المدير الفني لإتحاد كرة اليد د.خالد الشرجي: لدينا مهمة لتطوير اللعبة والرياضة الكويتية بشكل عام

أقام المدير الفني بالإتحاد الكويتي لكرة اليد والمحاضر الدولي د.خالد الشرجي محاضرة فنية في بث مباشر «أون لاين» على مستوى الوطن العربي، وحظيت المحاضرة بمتابعة جيدة من المدربين في مختلف المستويات والألعاب، إذ انها لم تنحصر في لعبة اليد فقط، فقد تركز مضمونها حول تنمية شخصية البطل الرياضي بالإضافة إلى جوانب في علم النفس الرياضي وطرق تعامل المدربين مع اللاعبين.

وقال الشرجي خلال حديثه إن المحاضرات النفسية ضرورة ملحة في الوقت الحالي خاصة في ظل تفشي وباء «كورونا» والإجراءات المرافقة له من احتياطات وحظر تجول ووقاية، لافتاً: «لدينا مهمة لتطوير لعبة اليد خاصة والرياضة الكويتية عامة ولا يعني تواجدنا في المنازل أن نبتعد عن الاجتهاد ولو كان ضمن حدود وجهود فردية».

كما أوضح أن أزمة كورونا ستزول وستعود الحياة طبيعية وسيعود اللاعبين الى الميدان لممارسة رياضاتهم المفضلة، كما ستعود الأجهزة الإدارية والفنية لمزاولة مهامها ومن ضمنها المهام إعداد المدربين للقادم.. مضيفاً :«تقع مهمة إعادة اللاعبين الى أجواء الرياضة وتأهيلهم للعب من جديد على عاتق المدربين والإداريين وهي مسؤولية كبيرة، لذا نحرص من خلال المحاضرات النظرية على شرح أساليب تطوير التدريب وتأهيل الأبطال».

Exit mobile version