المصور الكويتي علي الأربش يفتتح معرضه الفوتوغرافي بمجموعة مميزة من الصور للمدن الفرنسية وتراثها الثقافي برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب

(كونا) – افتتح المصور الكويتي علي الأربش معرضه الفوتوغرافي الأحد بعنوان (رؤية فرنسية بعدسة كويتية) ويضم مجموعة مميزة من الصور الفوتوغرافية التي التقطها خلال رحلاته إلى فرنسا مبينا جمال المدن الفرنسية الطبيعي وتراثها الثقافي.
ويعرض الأربش من خلال عدسته مناظر خلابة لمعالم مشهورة مثل برج إيفل في باريس بالإضافة إلى صور تعكس حياة الناس اليومية والمباني ما يمنح الزائرين تجربة بصرية ممتعة تحاكي الطبيعة والتاريخ والحضارة الفرنسية.
وفي هذا الصدد قال الأربش لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) “أردت من خلال هذا المعرض الذي يقام برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب أن أنقل جزءا من سحر فرنسا وجمالها إلى الجمهور الكويتي وأن أعبر عن العلاقة المتينة بين الثقافتين من خلال الفن البصري”.
وأوضح أن أعماله المصورة هي رسالة محبة وترابط للعلاقات الصديقة بين الكويت وفرنسا من خلال رؤية شاب كويتي يجوب أرجاء فرنسا منذ سنوات لنقل ثقافتها بواسطة عدسة هاتفه المحمول.
وأضاف أن المعرض ليس مجرد توثيق لمناظر طبيعية أو مبان شهيرة بل هو دعوة لاستكشاف الروح الفرنسية التي تنبض في شوارعها وأزقتها وحياة سكانها.
ويعد المعرض الذي يقام في مكتبة الكويت الوطنية فرصة فريدة لمحبي الفن الفوتوغرافي وعشاق السفر لاستكشاف فرنسا من منظور جديد وحالم.

Exit mobile version