المغرب والبرتغال وإسبانيا يقدمون ملف ترشيحهم المشترك لاستضافة كأس العالم 2030

(كونا) – قدمت المغرب وإسبانيا والبرتغال الاثنين ملف ترشيح رسمي مشترك إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030.

وقالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بيان إن “مساعي المغرب وإسبانيا والبرتغال المشتركة لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030 وصلت إلى محطة مهمة إذ تم تقديم الملف النهائي للترشيح رسميا إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو خلال حدث أقيم بمكاتب الاتحاد الدولي في (باريس)”.

وأضاف البيان أنه تم تسليم ملف الترشيح الرسمي الى إنفانتينو من قبل رؤساء الاتحادات الثلاثة للدول المعنية مضيفا أنه “في حال نجاح ملف الترشيح المشترك ستكون المرة الأولى التي يتم فيها استضافة كأس العالم لكرة القدم للرجال عبر قارتين”.

ونقل البيان عن إنفانتينو القول إن “البلدان الثلاثة المرشحة قدمت الكثير لكرة القدم ولديها شغف كبير باللعبة ومهارات تنظيمية رائعة ورؤية مشتركة لما يجب أن تكون عليه كرة القدم وقيمها”.

وأضاف “أنه لأمر رائع أن توحدوا قارتين في حلم تنظيم كأس العالم لكرة القدم” لافتا إلى أن “كرة القدم توحد العالم وأنتم تثبتون ذلك من خلال ملف ترشيحكم”.

وأشار البيان إلى أن ملف الترشيح المشترك للدول الثلاث يحظى بدعم مجموعة من سفراء الملف بمن فيهم أساطير كرة القدم من كل دولة من الدول الثلاث وهم لويس فيغو وأندريس أنييستا ونورالدين النيبت وإيمانويل أديبايور بالاضافة الى لاعبين بارزين من المنتخبات الحالية للرجال والنساء وهم كريستيانو رونالدو وأشرف حكيمي ودولوريس سيلفا وغزلان شباك وألفارو موراتا وإيرين باريديس وياسين بونو.

ومن المقرر أن يتخذ (فيفا) القرار النهائي بخصوص مستضيف كأس العالم 2030 في 11 ديسمبر 2024.

Exit mobile version