المنفوحي: زيادة نسبة البناء تؤدي إلى الضغط على الخدمات وزيادة المشاكل المرورية

أوضح مدير عام م. أحمد المنفوحي، بأن زيادة نسبة البناء تؤدي إلى الضغط على الخدمات وزيادة المشاكل المرورية .

وقال م. المنفوحي في رده على اقتراح العضو م. عبد السلام الرندي – بشأن زيادة نسبة البناء في مناطق السكن الخاص في المناطق الجديدة، ان تعريف السكن الخاص وفق المخطط الهيكلي الرابع هو (سكن مخصص لإقامة أسرة واحدة ) أو كثافة سكانية خفيفة وهو لعائلة واحدة بنسبة بناء ۱۷۰٪، وتطبيق هذه النسبة على المناطق السكنية في التجمعات العمرانية الجديدة و الحفاظ على مستوى التنمية الحالي ضمن المنطقة الحضرية وفقا للطاقة الاستيعابية للبنية التحتية ، حيث أن زيادة نسبة البناء يؤدي إلى زيادة هذه الوحدات وعدد السكان المتوقع مما يؤدي إلى زيادة الضغط على الخدمات الحالية من كهرباء ومياه وزيادة المشاكل المرورية على شبكة الطرق.

وفي ضوء ما تقدم ترى أن المقترح محل الرأي الماثل يتعلق ببحث زيادة نسبة البناء في مناطق السكن الخاص الجديدة ، وحيث أن بحث زيادة نسبة البناء پرتبط ارتباط وثيقة بدراسة مدي استيعاب البنية التحتية لتلك الزيادة و غيرها من المسائل ذات الطابع الفني البحت، ومن ثم يخرج المقترح من اختصاصات الإدارة القانونية.

من جانب آخر آوضح م. المنفوحي في رده على الاقتراح المقدم من العضو مشعل الحمضان، بشأن تخصیص شواطئ خاصة للسباحة وصيانة هذه الشواطئ وتوفير اشتراطات الأمن والسلامة بأنه يتم حاليا الدراسة لتخصيص شواطئ خاصة للسباحة متكاملة الخدمات وبمواقع مختلفة على سواحل البلاد من الشمال إلى الجنوب وذلك ضمن مشروع المخطط الهيكلي الرابع للدولة.

Exit mobile version