النصار: «جزء من الفانية» تحصد الاهتمام في “قرطاج”

أعرب الفنان والمخرج عبدالعزيز النصار عن سعادته الغامرة بالاهتمام والحضور العالي المستوى، الذي حصدته مسرحيةجزء من الفانية ” لفرقة المسرح الكويتي، عند عرضها مساء اول من أمس ضمن عروض مهرجان أيام قرطاج المسرحية، المقامة حاليا في العاصمة التونسية.

واشار المخرج عبدالعزيز النصار الى ان مسرحية “جزء من الفانية” عرضت في اليوم الثاني لمهرجان “أيام قرطاج المسرحية”، وهذا يعنى أنه اليوم الأول للعروض المسرحية، خصوصا ان يوم الافتتاح يقتصر على حفل الافتتاح فقط. وهو ما شكل حالة من التحدي نظرا لوصول الفريق قبل العرض بيوم واحد، وتأخر عدد من الكوادر لأسباب خارجة عن الارادة مما جعل الفريق يعيد ترتيب أوراقه ويتم استبدال عدد من العناصر وهذا نعتبره انجازا يضاف لرصيد التجربة المسرحية التي افتخر بها واعتز، ومع هذا حصدت المسرحية الاهتمام في المهرجان.

وقال النصار بأن مسرحية “جزء من الفانية” سبق أن مثلت الكويت في مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي والمعاصر، في سبتمبر الماضي، وحصدت الكثير من ردود الفعل الايجابية واشادات النقاد وصناع المسرح من انحاء العالم.

واثنى مخرج المسرحية النصار على روح الفريق والأسرة الواحدة بين اعضاء المسرحية. كما ثمن النصار الدعم الايجابي من قبل مجلس ادارة فرقة المسرح الكويتي وايضا المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب. عن المسرحية تابع النصار: تدور قصة المسرحية حول ديكتاتور أطفأ نور حياته بيده، بسبب نرجسيته، فهو يفعل كل شيء من أجل نفسه، قاسٍ ومتجبر مع الجميع، لا يرحم حتى زوجته التي تشعر بالحصار واليأس لتصرفاته غير الإنسانية، وتصاب بالندم لأنها تزوجت رجلا مثله، تتذكر طفولتها وألعابها البلاستيكية، وعندما كبرت أصبحت هي اللعبة في يد زوجها القاسي.

حري بالذكر أن مسرحية “جزء من الفانية” تأليف مريم نصير، سينوغرافيا وإعداد وإخراج عبدالعزيز النصار، بطولة حصة النبهان، كفاح الرجيب، عبدالعزيز بهبهاني، مهدي القصاب، المقداد الابراهيم، أزياء حصة العبادي، إضاءة عبدالله النصار، ديكور حسين الحسن، تأليف موسيقي آلاء الهندي، مكياج عبدالعزيز الجريب، ومساعد مخرج موسى كاظم. ويترأس الوفد في مهرجان “أيام قرطاج المسرحية” الفنان الكبير عبدالله غلوم ومدير الانتاج مهدي السلمان والانتاج شيخان دابي.

Exit mobile version