الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة: استقبال طلبات الالتحاق بالبعثات الدراسية الخارجية حتى 4 يوليو المقبل

أعلنت الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، استقبالها طلبات التقديم للالتحاق بالبعثات الخارجية للعام الدراسي «2024 – 2025»، حتى يوم الخميس الموافق 4 يوليو المقبل.

وقال المتحدث باسم «الهيئة» مبارك البداح في تصريح صحفي إن شروط التقديم للالتحاق بالبعثات – اعتباراً أمس الأحد 23 يونيو الجاري – تتضمن أن يكون المتقدم كويتي الجنسية، ويحمل شهادة إثبات إعاقة حديثة صادرة عن «الهيئة» للإعاقات السمعية والبصرية والحركية والجسدية «المتوسطة والشديدة» إضافة إلى الإعاقة التعليمية «صعوبات التعلم».

وأوضح البداح أن الشروط تتضمن الحصول على شهادة الثانوية العامة الكويتية بالنظام الموحد أو مايعادلها بقسميها العلمي والأدبي، على ألا تتجاوز صلاحية الشهادة 3 أعوام دراسية من تاريخ التخرج للطلبة المتقدمين للتنافس على مقاعد خطة البعثات بالهيئة.

وأفاد بأنه يشترط للحاصلين على شهادة الثانوية الأجنبية من داخل دولة الكويت أو خارجها أو من إحدى الدول العربية تقديم معادلة للشهادة من إدارة التعليم الخاص بوزارة التربية في دولة الكويت، على ألا يقل سن المتقدم عن 17 عاماً وألا يزيد عن 25 عاماً عند تقديم الطلب خلال فترة الاعلان، إذ أنه «لن يتم استلام اي طلب بعد هذا التاريخ».

وذكر أنه يشترط كذلك ألا تقل نسبة الطالب المتقدم للبعثة عن 75% للقسمين العلمي والأدبي لجميع الإعاقات عدا صعوبات التعلم بنسبة 80% للقسمين العلمي والأدبي، وألا يكون الطالب مقيدا أو مسجلا في إحدى المؤسسات التعليمية أثناء تسجيله في البعثة، وألا يكون قد صدر قراراً بإيفاده في بعثة دراسية داخلية أو خارجية أو قُبل بمنحة دراسية وانتهت بالفصل أو الانسحاب بعد التحاقه بها، وأيضاً ألا يكون موظفا في أيه جهة أو مجازاً دراسياً أو مبتعثاً من جهة أخرى، وعليه تزويد الوزارة بما يثبت ذلك، فضلاً عن حضور المتقدم شخصياً مع ولي الأمر.

جدير بالذكر أن تقديم طلبات الالتحاق يكون لدى قطاع الخدمات التعليمية والتأهيلية «قسم البعثات الدراسية» بمقر الهيئة خلال أوقات الدوام الرسمي.

 

Exit mobile version