الولايات المتحدة تحارب السجائر الإلكترونية..بهذا القرار !

ضمن محاولاتها الحثيثة لمكافحة استخدام السجائر الإلكترونية خاصة المراهقين، حظرت إدارة الأغذية والدواء الأمريكية، بيع عبوات سوائل السجائر الالكترونية ذات بنكهات النعناع والفواكه.

وكشفت تقارير إخبارية أمريكية، عن أن قرار حظر بيع عبوات سوائل السجائر الإلكترونية ذات النكهات سيتم تطبيقه خلال 30 يومًا من الآن، ويُستثنى منه نكهة المنثول، والتبغ العادي، بعدما أكدت دراسات أُجريت في الفترة الأخيرة، أن تلك النكهات تسببت بشكل رئيس في إصابة مستخدميها بأمراض خطيرة في الرئة.

وخلال السنتين الأخيرتين، تزايدت شعبية السجائر الإلكترونية في أوساط الشباب، خاصة تلك المحلاة بنكهات مختلفة وتباع في الأغلب بمحطات الوقود، ومؤخرًا ثبت تسببها في العديد من حالات الوفاة نتيجة لأمراض الرئة.

الأمر الذي دفع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى التعليق على الموضوع، الثلاثاء الماضي، حيث قال «سنحمي أسرنا وأطفالنا»، معلنًا اتباع الحكومة إستراتيجية جديدة لمواجهة أزمة تدخين المراهقين للسجائر الإلكترونية، وهو الذي تلخص في القرار الذي اتخذته إدارة الأغذية والدواء الأمريكية لمحاولة الحد من أخطار السجائر الالكترونية التي أصابت وأودت بحياة 2409 أمريكيًا عام 2019.

Exit mobile version