اليمن يطالب الحوثيين بالإفراج عن إيرادات الخطوط الجوية

أكدت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الإثنين، استعدادها لدعم جهود شركة الخطوط الجوية اليمنية لتعزيز رحلاتها الجوية من مطار صنعاء (خاضع لسيطرة ميليشيا الحوثي) إلى العاصمة الأردنية عمان، وانفتاحها مع جهود توسيع الرحلات من مطار صنعاء إلى وجهات إضافية أخرى.

وقالت الحكومة في بيان لها، إن “ذلك يأتي انطلاقاُ من حرصها على رفع معاناة اليمنيين في مناطق سيطرة الحوثيين، التي صنعتها الميليشيا، و دأبت على تسييس كافة القضايا الانسانية والتربح منها ومن ذلك استخدام حاجة المواطن اليمني للانتقال داخل اليمن وخارجه لتحقيق مكاسب زائفة”.

وأضافت “لتنفيذ هذه المبادرة وضمان استمرارها خدمة لأبناء شعبنا، يجب تنفيذ مطالب شركة الخطوط الجوية اليمنية بدءاً بالإفراج عن حساباتها البنكية، والتوقف عن التدخل في سير أعمالها”.
واتهمت الحكومة اليمنية، الحوثيين “باستمرار باحتجاز ايرادات الرحلات من وإلى مطار صنعاء، ومنع الشركة من استخدام تلك الإيرادات لشراء الوقود وتوفير الصيانة اللازمة لتأمين الطائرات واستكمال تسديد قيمة الطائرات الجديدة والمحركات التي تم شراؤها لخدمة المواطن اليمني، وإنجاح أعمال الشركة التي تسعى الميليشيا إلى تدميرها كما دمرت كافة مؤسسات الدولة منذ العام 2014”.
وكانت شركة الخطوط الجوية اليمنية قد أعلنت مطلع الشهر الجاري، تعليق رحلاتها من العاصمة صنعاء، بسبب خلاف مالي مع الحوثيين، مشيرة إلى إنها ممنوعة من الوصول إلى أكثر من 80 مليون دولار من الودائع “ما يسبب أضراراً بالغة بنشاط الشركة”.

Exit mobile version