انتصار غاب 7 سنوات.. جاكسون وبالمر يقودان تشيلسي للفوز على وست هام بثلاثية في البريميرليغ

حقق تشيلسي فوزا عريضا على مضيفه وست هام يونايتد بثلاثية نظيفة، مساء السبت، في افتتاح الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل أهداف تشيلسي كل من نيكولاس جاكسون في الدقيقتين (4 و18) وكول بالمر في الدقيقة (47).

وارتقى تشيلسي بهذا الفوز إلى المركز الثاني مؤقتا برصيد 10 نقاط، فيما تجمد رصيد وست هام عند 4 نقاط في المركز الرابع عشر.

وبات هذا الانتصار هو الثاني على التوالي لتشيلسي والثالث له هذا الموسم مقابل التعادل في مباراة والخسارة في مثلها.

فيما أصبحت هذه الخسارة هي الثالثة لوست هام في الإنجليزي الممتاز مقابل الفوز في مباراة والتعادل في مثلها.

بداية تشيلسي للمباراة كانت قوية، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة، عندما أرسل جادون سانشو الكرة إلى جاكسون الذي أودعها الشباك.

ووجد نيكولاس جاكسون زميله بالمر خاليا من الرقابة ليمرر له، لكن الدولي الإنجليزي سدد بجانب المرمى في الدقيقة الحادية عشرة.

وجاء الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة 18، عندما لحق جاكسون بتمريرة من زميله مويسيس كايسيدو، ليضع الكرة بأناقة في المرمى.

وأطلق جارود بوين تسديدة علت المرمى، ثم مرر كيلمان كرة أنيقة إلى محمد قدوس، الذي ارتدت تسديدته من المدافع لتستقر بين يدي سانشيز.

وألغى الحكم هدفا لصالح وست هام أحرزه قدوس بداعي التسلل في الدقيقة 32، وبعدها مرر سانشو الكرة إلى جاكسون ليسددها ضعيفة بين يدي الحارس.

وأجرى مدرب وست هام جولين لوبيتيجي تبديلا مبكرا، زج من خلاله بتوماس سوتشيك، فكاد أن يقلص الفارق لكنه سدد في مكان وقوف الحارس.

وفي الدقيقة الثانية من الشوط الثاني، أحرز تشلسي هدفا ثالثا عبر بالمر الذي استقبل تمريرة نيكولاس جاكسون ليكمل الكرة في الشباك.

ودخل أكسل ديساسي وبيدرو نيتو إلى تشكيلة تشيلسي عوضا عن ويسلي فوفانا وجادون سانشو، ثم سيطر سانشيز على تسديدة البديل كارلوس سولير.

وشارك الفرنسي كريستوفر نكونكو في تشكيلة تشيلسي عوضا عن نيكولاس جاكسون، فيما دخل البرتغالي جواو فيليكس مكان بالمر.

واقترب تشيلسي من إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 75، عندما وصلت رأسية المدافع ليفي كولويل إلى نكونكو، الذي سدد لكن أريولا أنقذ كرته.

وبدا وست هام متقبلا للهزيمة في ربع الساعة الأخير، رغم محاولة البديل أنطونيو الضعيفة التي مرت بجورء القائم القريب، ثم انتهت المباراة.

 

Exit mobile version