انطلاق فعاليات بطولة المنظارات الشبابية في الأردن.. بمشاركة كويتية

انطلقت في العاصمة الاردنية عمان اليوم الاحد فعاليات بطولة المناظرات الشبابية ضمن الشراكة الاستراتيجية الاردنية مع مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتركيز على قضايا الشباب وتجاربهم الاقتصادية وسبل مواجهة التحديات.

وقال وزير الشباب الاردني محمد سلامة النابلسي في افتتاح المناظرات التي تنظمها وزارة الشباب الاردنية بالتعاون مع مجلس التعاون لدول الخليج العربية وبمشاركة كويتية ان “هذه الشراكة تأتي في اطار الرغبة الاردنية – الخليجية لوضع البرامج الشبابية المشتركة التي من شأنها تمكين الشباب وبناء قدراتهم والنهوض بهم ايمانا بدورهم الرئيس في النهوض بالمجتمعات وتحقيق اهداف التنمية المستدامة”.

وأكد النابلسي عمق العلاقات الاردنية – الخليجية التي أرسى دعائمها الملك عبدالله الثاني واشقاؤه قادة وزعماء دول الخليج العربي في مختلف المجالات لاسيما المجالات الشبابية والرياضية.

ومن جانبه قال مندوب الامانة العامة لمجلس التعاون عبدالعزيز الحمود ان المناظرات تأتي لترسيخ الحوار الفعال وصقل الشخصية ومناقشة قضايا تهم الشباب وتصب في الصالح العام مؤكدا حرص دول المجلس والاردن على تعزيز التعاون المشترك بما يخدم العمل الشبابي ويعزز الشراكة الاستراتيجية بين شباب الطرفين.

بدورها ألقت القطرية آمنة الكعبي كلمة الشباب المشاركين وأكدت فيها ان المناظرة اسلوب حضاري يعزز التفكير والابداع مشيدة بمستوى الحوارات الافتراضية التي اجراها المشاركون قبيل انعقاد اللقاء الوجاهي في الاردن.

وعن محاور المناظرات قالت رئيسة الوفد الكويتي دانة عمر محمد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المحاور تم اختيارها على أساس تمكين الشباب والمساهمة في استدامة المشاريع التنموية المتعلقة بالشباب.

وأضافت ان المشاركين سيتناولون قضايا اقتصادية ومدى تأثير فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) على مشاريع الشباب وقضايا تتعلق بالتعليم والتكنولوجيا والشباب والامن والسلم المجتمعي والشباب والحاكمية الرشيدة وسيادة القانون.

وأوضحت محمد ان المشاركين سيركزون في مناظراتهم على مواضيع الشباب والصحة والنشاط البدني والشباب والمواطنة الفاعلة والشباب والعمل التطوعي والخدمة العامة والشباب والريادة والتمكين الاقتصادي بالاضافة الى مواضيع تتعلق بالشباب وأهداف التنمية المستدامة والشباب والمشاركة والقيادة الفاعلة.

ويضم الوفد الكويتي المشارك في المناظرات بالإضافة الى رئيسة الوفد كلا من عبدالعزيز الدمخي وبدر العرادة وفاطمة القراشي ولولوة السنعوسي.

وتضمنت فعاليات الافتتاح الذي حضره سفراء من دول مجلس التعاون الخليجي فقرة فنية قدمتها فرقة شابات مديرية شباب البلقاء وفقرة شعرية تغنت بالعلاقات الاردنية- الخليجية.

Exit mobile version