باجينسكا قدمت أمسية كلاسيكية ساحرة بـ مركز اليرموك الثقافي

كان عشاق الموسيقى الكلاسيكية والأعمال الغنائية العالمية على موعد مع أمسية استثنائية قدمتها العازفة المخضرمة فالنتينا باجينسكا بمشاركة كنغا ماسترناك والكورال الغنائي، ضمن فعاليات الموسم الثقافي لدار الآثار الإسلامية.

وفي تمام السابعة من مساء أمس الأول رفع مسؤولو الحفل لافتة كامل العدد في مسرح مركز اليرموك الثقافي الذي تهيأ لاستقبال باجينسكا

ومرافقيها، وكان واضحاً السمعة الطيبة التي تسبق العازفة وقائدة الأوركسترا البولندية لاسيما أنها سبق أن قدمت أمسيات عدة في الكويت على فترات متباعدة مما زاد من اشتياق الجمهور لابداعها.

 

مقطوعات مميزة

واختارت باجينسكا مجموعة مميزة من المقطوعات الموسيقية والغنائية وبدأت الحفل بعزف منفرد على البيانو الخشبي الخاص بها ذي المستويات المتعددة، قبل أن تترك المهمة للعازفة كنغا ماسترناك وتقود باجينسكا الأمسية والكورال لتقديم العديد من الأغينات المميزة التي لاقت استحسان الجمهور، وانعكس التفاهم الكبير والانسجام بين الكورال والعزف الحي على أداء المجموعة لتصل أصواتهم مطرزة بأنغام البيانو إلى القلوب مباشرة.

 

إنجازات موسيقية

وتخرجت فالتينا مع مرتبة الشرف من جامعة فريدريك تشوبان للموسيقى في وارسو، وحققت إنجازات موسيقية عالمية كقائدة أوركسترا، وعازفة أرغن وبيانو، وأستاذة موسيقى، ومحاضرة، ومنتجة للموسيقى وشاركت العازفة البولندية في العديد من الأمسيات والحفلات بدول عدة.

وتنظم دار الآثار الإسلامية بالتعاون مع السفارة الأسترالية وبدعم من حكومة أستراليا أحدث معارضها بعنوان “آلان فيليرز وأبناء السندباد: رحلة أسترالي في الكويت خلال الحقبة الثلاثينية” الذي سيقام في “المركز الأمريكاني” الثقافي” في الساعة 6:00 مساء من مساء يوم الأحد المقبل وتأتي هذه الفعالية ضمن مجموعة من الأنشطة المكثفة للدار والتي تتنوع ما بين الثقافي والفني.

Exit mobile version