بايدن يحذر المحكمة العليا من فوز ترامب بالانتخابات

حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن، الإثنين، المحكمة العليا في الولايات المتحدة من مغبة فوز منافسه الجمهوري دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية القادمة.

وفي حديثه خلال حملة انتخابية في هوليوود، حيث جمع مبلغاً قياسياً قدره 30 مليون دولار، قال جو بايدن إنه في حالة انتخاب دونالد ترامب رئيساً في نوفمبر (تشرين الثاني)، سيكون قادراً على التأثير بشكل أكبر على تشكيل المحكمة العليا، بحسب ما ذكرت مجلة “نيوزويك”.

وقال الرئيس الديمقراطي خلال مناقشة في حفل استقبال انتخابي في مسرح بيكوك في لوس أنجلوس بكاليفورنيا مع الرئيس السابق باراك أوباما والممثل الكوميدي جيمي كيميل: “لم تكن هذه محكمة على الإطلاق بعيدة كل البعد عن المسار الصحيح”.

وأضاف بايدن أنه بعد أن قضت الأغلبية المحافظة في المحكمة العليا بإلغاء قضية رو ضد وايد في يونيو (حزيران) 2022 وقررت أنه لا يوجد حق دستوري فيدرالي في الإجهاض، “كان لديك القاضي كلارنس توماس يتحدث عن حقيقة أنه لا يوجد حق دستوري فيدرالي في الإجهاض”.

وقال بايدن: “انتخبوني مرة أخرى”، مضيفاً أنه “من المرجح أن يكون لدى ترامب في حال نجح في الانتخابات المقبلة مرشحان جديدان لرئاسة المحكمة العليا”.

وكان يشير بايدن بوضوح إلى التقارير الأخيرة التي تفيد بأن القاضي صموئيل أليتو، رفع علماً أمريكياً مقلوباً على منزله في يناير(كانون الثاني) 2021.

والعلم المقلوب رمز يتبناه أنصار ترامب الذين زعموا أن الانتخابات الرئاسية لعام 2020 تم تزويرها.

Exit mobile version