بشار الأسد: للشعوب الحق بالدفاع عن نفسها

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن “إسرائيل تقتل الفلسطينيين لأنهم ببساطة يدافعون عن أنفسهم، فلا يوجد أدنى مبرر لا سابقاً ولا حالياً لاستخدام إسرائيل القوة ضد الفلسطينيين، بخلاف الواقع الفلسطيني الذي يدافع عن نفسه، وهو يستطيع أن يستخدم القوة لكي يحمي أرواح أبنائه، بالرغم من أنه ليس دولة، هم مجموعات من المدنيين لديهم سلاح كمقاومة، ولكن لا يوجد لديهم لا دولة ولا جيش، فلا يمكن المقارنة بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني في هذه الحالة”.

واعتبر الرئيس السوري، بشار الأسد، أن للشعوب الحق بالدفاع عن نفسها واستخدام القوة العسكرية المباشرة، خصوصاً في حال كان العدو يحمل أطماعاً ويريد احتلال أراضي البلاد.

وأوضح الأسد في مقابلة خاصة أجراها مع قناة “سولوفيوف لايف” الروسية، أنه لا يمكن شمل الجميع وتحميل المسؤولية للشعب بأكمله، مضيفاً “لا نستطيع أن نتحدث عن غزة من دون أن نتحدث عن الموضوع الفلسطيني، لا نستطيع أن نتحدث عن حماس في غزة من دون أن نتحدث عن الشعب في غزة والشعب في فلسطين، لا نستطيع أن نتحدث عما حصل في 7 أكتوبر (تشرين الأول) من دون أن نتحدث عما حصل في عام 1930 وما بعده حتى اليوم”.

وتابع الأسد: “سيأتي أي شخص من إسرائيل ويقول أنت تتحدث عن التاريخ، وهل ينفصل التاريخ عن الماضي؟ هل تستطيع أن تفصل الحرب في أوكرانيا عن التاريخ؟.

Exit mobile version