بعد السوبر الأفريقي.. صدام بين الزمالك والأهلي الجمعة

تنطلق منافسات دوري كرة القدم المصري للسيدات الجمعة وسط إثارة كبيرة غير مسبوقة في موسم 2024-2025.

تشهد النسخة الجديدة من المسابقة قمة جماهيرية من العيار الثقيل ستجمع الزمالك مع الأهلي على ملعب “الأبيض” في الجولة الأولى للبطولة التي يشارك بها 19 فريقاً.

وتأتي مشاركة الثنائي بعدما أوصى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بضرورة تكوين فريق سيدات للحصول على رخصة الأندية المحترفة.

وتشهد هذه النسخة مشاركة العديد من الأندية التي تمتلك تاريخاً كبيراً في دوري السيدات مثل فريق وادي دجلة والذي يمتلك العدد القياسي في بطولة الدوري بواقع 14 لقباً، إلى جانب فريق توت عنخ آمون الذي حقق ثنائية الدوري والكأس في الموسم الماضي.

وتُعد قمة الأهلي والزمالك والمقرر لها الجمعة هيّ الأولى من نوعها على مستوى فرق السيدات في كرة القدم، حيث يشارك القطبان في المسابقة المحلية للمرة الأولى في التاريخ، وشاءت القرعة أن يلتقيا في الافتتاح بعد أيام قليلة من مواجهة كأس السوبر الأفريقي التي فاز فيها الزمالك على الأهلي بركلات الترجيح.

وجاءت استعدادات الفريقين قوية خلال فترة الصيف، حيث أن صاحب الأرض أبرم صفقات عديدة، أبرزها التعاقد مع فدوى عصام الدين من نادي زد، وكل من آيه إبراهيم وسمر محمد ونعمة سيد ومها سامي وحبيبة وإسماعيل شهد مكرم من نادي توت عنخ آمون، و3 لاعبات محترفات من نيجيريا هن أبيجل ساكيوا وباتينيك وزوماكا إيجوي.

في المقابل أبرمت إدارة الأهلي العديد من الصفقات في مختلف المراكز بداية من حراسة المرمى حتى الهجوم، ولعل أبرز الأسماء التي انتقلت لصفوف الفريق “الأحمر” ثنائي بيراميدز نورا خالد وندى خالد.

في المقابل حصلت ندى على جائزة أفضل لاعب في الفريق “السماوي” خلال موسم 2022-2023.وبخلاف الصفقات التي أبرمتها إدارة الأهلي، كان هناك حرص على جلب مدير فني أجنبي لقيادة سيدات الكرة في الموسم المقبل ليتم الاستقرار على الفرنسي ديميتري ليبوف.

من جهتها قررت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، إسناد المباراة إلى الحكم الدولية شاهندة المغربي.

Exit mobile version