بعد بيونغ يانغ ودمشق.. شويغو يزور طهران

وصل سكرتير مجلس الأمن الروسي سيرغي شويغو إلى إيران في زيارة غير معلنة، بعد أيام من محادثات في بيونغ يانغ مع رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون، حسب وكالة بلومبرغ للأنباء، أمس الثلاثاء.

وسلم شويغو الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان رسالة من نظيره الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع بطهران، حسب التلفزيون الروسي الرسمي أمس. كما التقى بنظيره علي أكبر أحمديان.

ووفقاً لمجلس الأمن الروسي، بحث وزير الدفاع الروسي السابق، والرئيس الكوري الشمالي مجموعة من القضايا الثنائية والدولية في في 13 سبتمبر (أيلول).
والتقى شويغو الإثنين بالرئيس السوري بشار الأسد في دمشق، حسب وكالة الأنباء الروسية تاس.

وقالت الرئاسة السورية في بيان، إن ” الرئيس الأسد استقبل شويغو، وبحث معه مجموعة من الملفات ذات الصلة بالأمن الدولي والإقليمي، وكذلك العلاقات الثنائية بين سوريا وروسيا ،وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين”.

يشار إلى أن الدول الغربية تتهم إيران وكوريا الشمالية، بتزويد روسيا بصواريخ باليستية لتستخدمها في حربها ضد أوكرانيا التي غزتها في فبراير (شباط) 2022.

ونفت إيران بشدة تزويد روسيا بصواريخ باليستية، واستدعت وزارة الخارجية الإيرانية مبعوثي ألمانيا، وفرنسا، وبريطانيا، لدى طهران بعدما فرضت هذه الدول عقوبات جديدة على إيران بسبب الصواريخ الباليستية.

Exit mobile version