«بلدية الكويت» اعتمدت تخصيص مشروع «كورنيش الجهراء» على مساحة 5 ملايين و 794 ألف متر مربع

وافقت بلدية الكويت على تخصيص الموقع الممتد بين حدود محطة الدوحة الغربية من جهة الشرق، وحدود محمية الجهراء الطبيعية من جهة الغرب والبالغ مساحته 5 ملايين و794 ألف متر مربع لطرحها على القطاع الخاص وفق القوانين والإجراءات المتبعة بهذا الشأن لتطوير واستثمار مشروع الواجهة البحرية بالجهراء «الكورنيش».

واشترطت البلدية في تقريرها الذي حصلت «القبس» على نسخة منه وستناقشه اللجنة الفنية في المجلس البلدي في اجتماعها الذي تعقده بعد غد الثلاثاء برئاسة العضوة م. منيرة الأمير الالتزام والتقيد باشتراطات وزارات الخدمات والتنسيق معها قبل التنفيذ.

ودعت البلدية إلى تخويل الإدارة المختصة بالزحزحة أو تعديل أبعاد أو شكل أو مساحة الموقع في حال تعارض الموقع مع خدمات بنية تحتية قائمة أو لأي دواعٍ تنظيمية والالتزام والعمل بقوانين واشتراطات الهيئة العامة للبيئة، وأن يتم مراجعتها قبل وأثناء مرحلة التنفيذ للحصول على الموافقة البيئية.

وشددت البلدية على التقيد بالدراسة المرورية المعتمدة من قبل الإدارة العامة للمرور – وزارة الداخلية.

وقررت البلدية الموافقة على اعتماد المخطط العام التفصيلي للمشروع واعتماد المكونات والاستعمالات ومساحات البناء والمساحات التأجيرية لمشروع الواجهة البحرية بالجهراء «الكورنيش» والمقسم إلى 3 مناطق حسب المخططات والتقارير النهائية المقدمة من قبل الاستشاري شريطة الالتزام بما ورد وفقا لمكونات المشروع.

وطلبت التنسيق مع وزارة المالية للعمل على إزالة الشاليهات الموجودة ضمن حدود موقع مشروع الواجهة البحرية بالجهراء «الكورنيش» وذلك بناءً على الاشتراطات المطلوبة من قبل الهيئة العامة للبيئة، وأن يتم إضافة مساحة تعادل 15 ألف متر مربع بحيث تكون هذه المساحات تكفي لاستيعاب الحاجة المستقبلية لأنشطة بسيطة مثل الأنشطة الخاصة بالعربات المتنقلة وأنشطة خاصة بالمعارض والفعاليات ومكائن الخدمات ذات المردود المادي المتنوعة ويتم استغلالها بعد الحصول على ترخيص من بلدية الكويت وسيتم استخدام المساحة المطلوبة في المساحات الخضراء والممرات والمناطق المكشوفة ومواقف السيارات في المشروع وغير المستغلة تجارياً.

 

Exit mobile version