بنك برقان يوقع شراكة استراتيجية مع «DHL Express»

أعلن بنك برقان عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع DHL، لتتيح له الاستفادة من حلول «GoGreen Plus» التابعة لشركة DHL Express، وذلك في إطار جهوده الرامية للحفاظ على البيئة والحد من انبعاثات الكربون.

وسيعمل بنك برقان من خلال انضمامه إلى هذه المبادرة العالمية على تقليل انبعاثات الكربون الناتجة عن شحنات البنك، من خلال دعم استخدام وقود الطيران المستدام (SAF)، واختيار خدمات التوصيل المستدام من DHL Express عبر سلسلة القيمة الخاصة بالشركة، ويأتي هذا الاتفاق كجزء من التزام البنك برفع الوعي البيئي ودمج معايير الاستدامة (ESG) في عملياته.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لبنك برقان – الكويت فاضل عبدالله: «بصفتنا مؤسسة مسؤولة مجتمعيا وملتزمة بتحقيق أهداف رؤية الكويت 2035، فإننا سعداء باتخاذ هذه الخطوة لتقليل بصمتنا الكربونية من خلال المشاركة في مبادرة GoGreen Plus التابعة لشركة DHL Express. وفي إطار سعينا لتحقيق التميز، نستمر في تحليل سلسلة القيمة الخاصة بنا للتأكد من أنها تتماشى مع أعلى المعايير العالمية، لضمان أن ينعكس نجاحنا بشكل إيجابي على بيئتنا وكل فرد في مجتمعنا. نؤمن بشدة بأن التغيير الإيجابي يتحقق بتكاتفنا جميعا واتباع خيارات واعية ومستدامة».

من جانبه، قال مدير عام شركة DHL في الكويت مكرم رعد: «إن DHL تتشارك مع بنك برقان نفس القيم في السعي وراء تقديم خدمات مميزة، ونحن سعداء اليوم بأن نكون شركاء في تبني بدائل أكثر استدامة سيكون لها تأثير إيجابي على كوكبنا والمجتمعات التي نخدمها. جانب أساسي من ولاء عملائنا يعتمد على الثقة وابتكار حلول تضمن لهم باستمرار تقديم خدمة متميزة وفي الوقت نفسه تنعكس إيجابيا على جودة حياة الناس والبيئة ككل. بصفتنا أحد رواد الوعي البيئي في الكويت، نشعر بالفخر بأن يكون بنك برقان من أوائل المؤسسات التي تبنت حلول «GoGreen Plus»، ونتطلع إلى المزيد من التعاون المستقبلي مع البنك في إطار سعينا إلى تحقيق حياة أكثر استدامة في الكويت».

وبموجب هذه الشراكة الاستراتيجية، سيساهم بنك برقان من خلال استثماراته المستمرة في المبادرة في مساعدة DHL Express على تحقيق هدفها المتمثل في أن يكون 30% من وقود الطيران المستخدم مستدام (SAF) – وهو بديل صديق للبيئة لوقود الطائرات التقليدي- يقلل من الانبعاثات الكربونية بنسبة تصل إلى 70-80% بحلول العام 2030.

كما سيساهم البنك في المساعدة في تقليل انبعاثات النطاق 3 المرتبطة بجميع شحنات طرود بنك برقان باستخدام وقود الطيران المستدام، ستساهم DHL Express أيضا في تقليل بصمة البنك الكربونية من خلال برامج معتمدة للاستدامة البيئة.

 

Exit mobile version