بنما يضرب بوليفيا بـ «الثلاثة» ويصعد لربع نهائي «كوبا أمريكا»

فاز منتخب بنما الأول لكرة القدم على نظيره البوليفي بثلاثة أهداف مقابل هدف على ملعب إكسبلوريا بمدينة أورلاندو الأمريكية، بالجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة «كوبا أمريكا»، ليصعد لربع نهائي المسابقة القارية الأقدم للمنتخبات الوطنية، باحتلاله المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

وأحرز الهدف الأول لمنتخب بنما خوسيه فاجاردو، بتسديدة بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء من تمريرة عرضية حاسمة من كريستيان مارتينيز، لتسكن الكرة الزاوية اليمنى العليا لمرمى بوليفيا في الدقيقة 22 من عمر الشوط للمباراة التي قادتها تحكيميا، البرازيلية إيدينا ألفيس، ومواطنتها نيوزا باك. حكما مياعدا أول، والكولومبية ماري بلانكو، حكما مساعدا ثانيا، في أول ظهور نسائي في تاريخ البطولة.

وفي الدقيقة 69، سجل برونو ميراندا، لاعب منتخب بوليفيا، هدف التعادل لبلاده من أسيست من زميله راميرو فاكا.

وشهدت الدقيقة 79، تسجيل إدواردو جيريرو، لاعب بنما، الهدف الثاني لمتاخب بلاده برأسية من داخل منطقة الجزاء، من تمريرة عرضية حاسمة من إريك دايفس، لتسكن الكرة الزاوية اليسرى السفلية لحارس مرمى بوليفيا.

وفي الدقيقة 84، أحرى منتخب بنما، تبديل اضطراري بنزول فريدي جوندولا مكان خوسيه فاجاردو بسبب الإصابة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، عزز سيزار يانيس، تقدم منتخب بنما بتسديدة بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء لتسكن الزاوية اليسرى العليا لمرمى بوليفيا، محرزا الهدف الثالث لبلاده.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد بنما إلى 6 نقاط، ليحتل المركز الثاني بالمجموعة الثالثة خلف المتصدر أوروجواي برصيد 9 نقاط، ليصعد المنتخبان لربع نهائي كوبا أمريكا المسابقة القارية الأقدم للمنتخبات الوطنية.

Exit mobile version