بيت الزكاة الكويتي يفتتح “مركز التركيت الطبي” في حضرموت باليمن

(كونا) — افتتح بيت الزكاة الكويتي اليوم الخميس “مركز التركيت الطبي” بمدينة تريم في محافظة حضرموت شرق اليمن ليستفيد منه أكثر من 30 ألف شخص وذلك ضمن حملة “الكويت بجانبكم” المستمرة للعام التاسع على التوالي.

وذكرت “مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية” المنفذة للمشروع في بيان لها أن المركز (الذي بني وجهز بتمويل من وقف الثلث للمرحوم محمد ملا حسين التركيت) يضم ثماني عيادات للأطفال والنساء والولادة والباطنة والطوارئ وغرفة للتطعيمات وعيادة لعلاج سوء التغذية وتنظيم الأسرة والطوارئ ومستودع ومختبر وصيدلية.

وأضاف البيان أن 30 ألف نسمة من سكان منطقة عينات سيستفيدون من المركز الذي يديره ويشرف عليه فريق طبي وفني متخصص.

وثمن وكيل محافظ حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبد الهادي التميمي في تصريح صحفي خلال التدشين الجهود الإنسانية الكويتية في اليمن عموما وحضرموت خصوصا.

وذكر أن “مركز التركيت الطبي” جاء بديلا للمركز الصحي السابق الذي انتهى وانهار وأصبح عاجزا عن تقديم الخدمات الطبية في المنطقة لافتا إلى أن هذا المشروع يمثل إنجازا طبيا مميزا من ناحية البناء والتصميم والتجهيزات الطبية الحديثة التي ستخدم شريحة كبيرة من أبناء مدينة تريم.

وأعرب عن شكره وتقديره للكويت أميرا وحكومة وشعبا على مشاريعها السباقة ووقوفها الدائم بجانب الشعب اليمني في أحلك الظروف مثمنا الدور المهم والتمويل السخي من أيادي الخير الكويتية وبيت الزكاة الكويتي لإنجاز هذا الصرح الطبي الكبير.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة التواصل رائد إبراهيم إن المشروع جاء بناء على نداء السلطة المحلية وأهالي المنطقة لبناء مركز طبي يقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية لأهالي منطقة عينات والمناطق المجاورة بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان.

وأضاف “شاهدنا اليوم فرحة السكان بهذا الإنجاز الطبي الذي سيستفيد منه أكثر من 30 ألف نسمة في منطقة تفتقر للخدمات الطبية”.

وعبر عن جزيل الشكر والامتنان لدولة الكويت وبيت الزكاة الكويتي وأيادي الخير الكويتية على هذا العطاء السخي الذي سيحدث أثرا طيبا وفارقا في مستوى الخدمات الطبية المقدمة في المنطقة.

Exit mobile version