تصريحات مهمة لمحامي ضحية لاعب الزمالك أحمد فتوح مع عمرو أديب

كشفت تقارير إعلامية عن تطورات مثيرة في قضية اللاعب أحمد فتوح الذي تم سجنه عقب حادث سير أودى بحياة أمين شرطة.

شنودة مكارم محامي أسرة أحمد الشبكي، ضحية حادث سيارة أحمد فتوح لاعب الزمالك، تحدث عن أبرز مستجدات القضية وحقيقة التصالح، وقال للإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية” على قناة إم بي سي مصر إنه تم رفض التصالح من جانب أسرة الراحل.

وأوضح “لم تحدث أي مصالحة، حيث إن بعض أعضاء مجلس إدارة الزمالك طلبوا زيارة أهل المتوفى لتقديم واجب العزاء، وكان من المفترض أن يتطرقوا لأمور أخرى، ولكن أسرة المرحوم رفضت ذلك نظراً لحالة الصدمة والحزن من جانبهم”.

وزاد “لم يتم تقديم أي خطوة إيجابية في هذا الأمر من جانب فتوح أو محاميه، وجميع الأرقام التي ذُكرت عبر منصات التواصل الاجتماعي غير صحيحة على الإطلاق”.

وأردف “الجلسة الأولى كانت إجرائية فقط حضرتها كوكيل عن بعض الورثة، لأن المرحوم السيد أحمد الشبكي لديه ابنتان قاصرتان في المرحلة الثانوية”.

وتابع “بالتالي يتطلب الأمر استصدار قرار وصاية وإعلام وراثة شرعي لتقديمه أمام المحكمة للادعاء بالحقوق المدنية”.

وأضاف “أما دفاع فتوح فقد طلب التأجيل لحين سداد الدية الشرعية مع طلب الإفراج عن اللاعب. والمحكمة أصدرت قرار التأجيل لجلسة 16 سبتمبر(أيلول) مع استمرار حبس أحمد فتوح”.

وأكمل “بخصوص قبول الدية والتعويضات فذلك يتوقف على الخطوة الإيجابية التي قد يتخذها الزمالك أو أهل أحمد فتوح. هذا القرار يخص الأسرة وأنا دوري الصياغة القانونية وتفعيل الاتفاق إن تم”.

وقال: “إذا تم قبول الدية فالقضية بها أكثر من عنصر واتهام بسبب حيازة الحشيش بغرض التعاطي وتسببه بمقتل المجني عليه وتجاوز السرعة، ولكن التصالح مع أسرة المجني عليه قد يؤدي لتخفيف العقوبة على أحمد فتوح”.

Exit mobile version