تعرف على أسوأ كلمات المرور السيبراني لـ عام 2023

لقد أخبرنا خبراء الأمن السيبراني لسنوات ما الذي يجب ألا نستخدمه لكلمات المرور. ومع ذلك، لا يزال “123456” و”password” يتصدران القائمة.

نشرت NordPass هذا الأسبوع قائمتها السنوية الخامسة التي تضم أكثر 200 كلمة مرور شيوعًا. قام NordPass بتقييم 4.3 تيرابايت من البيانات المتعلقة بحوادث الأمن السيبراني. وكانت كلمات المرور العليا تفتقر حقًا إلى الأصالة. وهنا أعلى 10:

وفقًا لنتائج NordPass.. استغرق اختراق كل كلمات المرور هذه أقل من ثانية.

في أسفل القائمة توجد بعض كلمات المرور الأكثر إبداعًا. في المرتبة 136 هي “iloveyou” (aw) وفي المرتبة 183 هي “changeme”.

الهجمات الإلكترونية من خلال بيانات الاعتماد المسروقة

هذا العام تعمق NordPass قليلاً في البيانات. وقام بتحليل قوة كلمة المرور حسب فئة النظام الأساسي. تتمتع خدمات البث ببعض بيانات الاعتماد الأضعف مقارنة بالمواقع الأخرى.

ربما لتسهيل المشاركة مع الأصدقاء والعائلة على الرغم من الجهود الحثيثة التي تبذلها Netflix. ولسوء الحظ، فإن هذا أيضًا يجعل الأمر سهلاً للغاية بالنسبة للمتسللين. 86% من الهجمات الإلكترونية تأتي من بيانات الاعتماد المسروقة.

كيفية إنشاء كلمة مرور قوية

يجب أن تكون كلمات المرور طويلة ومعقدة، وتحتوي على أحرف كبيرة وصغيرة ورموز وأرقام. وألا يكون لها أي شيء يتعلق بمعلومات يسهل تخمينها، مثل أعياد الميلاد أو العناوين أو أرقام الهواتف.

إنه أمر مغرٍ، لكن لا تعيد استخدام نفس كلمة المرور لمواقع متعددة. إذا وضع المتسللون أيديهم عليه، فسيتمكنون تلقائيًا من الوصول إلى أي مكان آخر تم استخدامه فيه. يوصي NordPass أيضًا بأخذ الوقت الكافي لمراجعة كلمات المرور الحالية وتحديث كلمات المرور الضعيفة أو المتكررة.

حيثما أمكن، حاول استخدام مفاتيح المرور بدلاً من كلمات المرور. مفاتيح المرور هي رموز فريدة مرتبطة بجهازك، مما يجعلها أكثر أمانًا وأقل عرضة للانتهاكات. تتبنى المزيد والمزيد من الشركات مثل Apple و Microsoft و Google و Amazon دعم مفتاح المرور كبديل أكثر أمانًا.

في النهاية، فكر في الحصول على أحد أفضل برامج إدارة كلمات المرور، والذي يمكنه إنشاء كلمات مرور عشوائية لك ثم تخزينها بشكل آمن.

ومع ذلك. فقد تعرض مديرو كلمات المرور للانتهاكات، لذا قم بتثقيف نفسك حول كيفية قيام مديري كلمات المرور بالحفاظ على أمان بيانات الاعتماد الخاصة بك. في العام الماضي، تم اختراق LastPass، ولكن تم تشفير بيانات كلمة المرور وظلت آمنة، نظرًا لأن المستخدمين فقط هم القادرون على فك تشفير بيانات الاعتماد الخاصة بهم باستخدام كلمة المرور الرئيسية الخاصة بهم.

Exit mobile version