توم هانكس وزوجته يغادران المستشفي بعد تحسن حالتهما الصحية

إعداد: عمار حشيش

 

خرج الممثل الأمريكي توم هانكس وزوجته ريتا ويلسون، من مستشفى جامعة جولد كوست، بعد تحسن حالتهما الصحية علي أن يستكملان باقي العلاج، في الحجر الصحي في منزلهما بـ أستراليا.

 

وكان اختبار فيروس توم هانكس وزوجته، إيجابيًا لـ فيروس كورونا COVID-19 الأسبوع الماضي .

 

هانكس كان في كوينزلاند للعمل على فيلم السيرة الذاتية لإلفيس مع المخرج باز لورمان،وتم تعليق إنتاج الفيلم ويعتقد أن طاقم الممثلين وطاقم العمل الآخرين في عزلة ذاتية.

 

وكشف هانكس عن تشخيصه وزوجته، على وسائل التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي وشكر “كل من هنا داون أندر” الذي اعتنى بهم، كما حث هانكس الناس على اتباع نصيحة الخبراء.

“هناك أشياء يمكننا جميعًا القيام بها للتغلب على هذا من خلال اتباع نصيحة الخبراء ورعاية أنفسنا وبعضنا البعض ، أليس كذلك؟” هو كتب.

في وقت سابق من هذا الشهر ، قدم ويلسون على خشبة المسرح أمام جمهور في فندق Emporium في South Bank في بريسبان وكذلك دار أوبرا سيدني.

 

زيادة الأرقام في كوينزلاند

 

ارتفعت حالات الإصابة بالفيروس التاجي في كوينزلاند إلى 69 بعد أن أظهرت امرأة زارت جزيرة هاميلتون في شمال كوينزلاند نتائج إيجابية أمس.

المرأة البالغة من العمر 36 عامًا موجودة في مستشفى قاعدة ماكاي بعد أن أكدت الاختبارات بين الولايات أنها مصابة بالفيروس.

أعلن وزير النقل مارك بيلي عن أنظمة تنظيف إضافية لوسائل النقل العام في جنوب شرق كوينزلاند ، بما في ذلك حافلات Translink ، والقطارات ، والترام والعبارات.

وقال “نحن نشجع أيضا العاملين وموظفيهم على مواصلة اتخاذ تدابير الصحة والسلامة العملية مثل استخدام المطهر والقفازات عند التعامل مع النقد”.

وتشمل التدابير الأخرى للحد من انتشار الفيروس تعليق جميع المحاكمات أمام المحلفين ، وإلغاء احتفالات يوم ANZAC والعديد من النواب الذين تم إخطارهم للعمل من المنزل.

كما أوقفت شرطة كوينزلاند اختبار المخدرات والكحول العشوائي على جانب الطريق بسبب مخاوف من فيروس كورونا.

وقالت الشرطة في بيان إنها “ستستمر في إجراء اختبار التنفس العشوائي والمخدرات من خلال الدوريات المتنقلة عالية الوضوح”.

 

قروض للشركات المتعثرة

وفي الوقت نفسه ، قال أمين الخزانة جاكي طراد أن حكومة الولاية ستقدم قروضاً لدعم الأعمال التجارية والمساعدة في الاحتفاظ بالموظفين من تسهيلات قرض جديدة بقيمة 500 مليون دولار.

وقالت إن القروض التي تصل قيمتها إلى 250000 دولار ستكون بدون فائدة خلال الأشهر الـ 12 الأولى.

ويأتي ذلك بعد التأجيل الأخير لضريبة الرواتب لشركات كوينزلاند.

“نحن نرى أن هذا التفشي له تأثير مدمر على جميع شركات كوينزلاند ، كبيرها وصغيرها ، لذا سنوسع الآن عرض تأجيل ضريبة الرواتب لمدة ستة أشهر لجميع الشركات المتضررة في جميع أنحاء الولاية.

وقالت السيدة طراد: “نحن نعلم أن التأجيل للشركات الصغيرة كان شائعًا – في الأسبوعين الأولين رأينا بالفعل شركات من جولد كوست إلى أقصى شمال كوينزلاند في قطاعات من السياحة والضيافة إلى الهندسة البحرية تستقبل العرض”.

Exit mobile version