ثرى الكويت احتضن شهيد الواجب النقيب طيار محمد عبدالرسول في جنازة عسكرية

(كونا) – شيعت الكويت عصر اليوم الخميس في جنازة عسكرية شهيد الواجب النقيب طيار محمد محمود عبدالرسول في مقبرة الصليبيخات الذي وافته المنية عصر أمس الأربعاء إثر حادث سقوط طائرته الحربية «اف 18» أثناء أداء مهامه التدريبية شمال البلاد.

وقالت وزارة الدفاع في بيان انه تقدم مراسم التشييع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح ورئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن طيار بندر المزين ووكيل الوزارة الشيخ الدكتور عبدالله مشعل الصباح ونائب رئيس الأركان العامة للجيش اللواء الركن طيار صباح جابر الأحمد الصباح وعدد من كبار قادة الجيش وجمع غفير من المواطنين والمقيمين.

ونقل البيان عن الوزير اليوسف قوله في كلمة خلال المراسم «إننا نودع اليوم أحد أبناء الوطن المخلصين والذي كان مثالا للتفاني والإخلاص في أداء واجبه العسكري» معتبرا أن استشهاد النقيب عبدالرسول خسارة للقوات المسلحة «لكنه سيظل حاضرا في ذاكرتنا وقد كان من خيرة رجالاتنا وأحد الأبطال الذين لم يترددوا في تقديم الغالي والنفيس من أجل رفعة هذا الوطن وحماية أمنه».

وأضاف أنه «في مثل هذه اللحظات العصيبة نقف صفا واحدا مع عائلة الشهيد ونعاهد الله والوطن أن تظل تضحيات أبنائنا الشهداء منارة نسترشد بها في مسيرتنا ولن ننسى ما قدمه الشهيد محمد ونحن نواصل أداء مهامنا في الدفاع عن تراب هذا الوطن الغالي».

وقال الشيخ اليوسف انه تم تشكيل لجنة تحقيق فورية لمعرفة ملابسات الحادث وضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث مشددا على أن الجيش الكويتي يبذل قصارى جهده لضمان سلامة أفراده وتطوير قدراتهم.

من جانبه قال رئيس الأركان الفريق المزين في كلمة مماثلة إن «الكويت تفخر بأبنائها الذين ضحوا بأغلى ما عندهم في سبيل أداء واجبهم الوطني وبذل الغالي والنفيس من أجله».

ودعا المزين الله العلي القدير أن يلهم ذويه الصبر والسلوان وأن يؤجرهم ويثيبهم على استشهاد ابنهم البار سائلا الله عز وجل ان ينزله منازل الشهداء والصديقين.

Exit mobile version