جامعة الشرق الأوسط الأمريكية «AUM» تنظّم معرضها الوظيفي العاشر بمشاركة أكثر من 50 شركة محلية وعالمية

نظّمت جامعة الشرق الأوسط الأمريكية، معرض التوظيف العاشر على مدار يومين، مستضيفةً أكثر من 50 جهة محلية وعالمية من مختلف القطاعات بهدف عرض فرص العمل المستقبلية، وإتاحة الفرصة أمام الجهات المشاركة للتعرف على إمكانات الطلبة الباحثين عن عمل واستقطاب الكفاءات في مختلف القطاعات.

مشاركة كبرى الشركات

وقد استضافت الجامعة أكثر من 50 شركة من كبرى الشركات المحلية والعالمية في الكويت، ومن ضمنها: بنك الكويت الوطني، وشركة الاتصالات المتنقلة زين، وشركة نفط الكويت، أوريدو، وبنك بوبيان، وبنك برقان، والبنك الأهلي الكويتي، وبنك وربة، والبنك التجاري، وإس تي سي STC، وصناعات الغانم، وإيكويت للبتروكيماويات، وكي دي دي (KDD)، وكيه بي إم جي (KPMG)، وشركة البترول الوطنية الكويتية، وشركة كارير (Carrier)، ومجموعة الحساوي، ومجموعة الخليج للتأمين، وشركة علي عبدالوهاب المطوع التجارية، وSLB، وبيكر هيوز، وشركة صناعة الكيماويات البترولية، وطيران الجزيرة، وشركة التقدم التكنولوجي، ومجموعة تاول العالمية القابضة، ومعهد الدراسات المصرفية، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وشركة ديار المتحدة، والحمرا للاستثمارات الاقتصادية، وشركة سيتي جروب، ومنظمة آيسك AIESEC، ووزارة المالية، وأجيليتي، وهواوي، والهيئة العامة للاستثمار، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية، وإي زد أن أو اند أم AZN O&M Company، ولوياك، وشركة المتكاملة Integrated، وشركة إنجاز الكويت، وشركة الأنظمة الآلية، وشركة المرطبات العربية ABC، ومجموعة أباريل، وإرنست ويونع، ودي إتش إل إكسبريس وغيرهم الكثير.

أكثر من 1500طالب وخريج…

وأكثر من 200 فرصة عمل

استقطب المعرض عدداً كبيراً من الطلبة والخريجين من مختلف المجالات والتخصصات حيث شهد حضور أكثر من 1500 زائر، وأكثر من 200 فرصة عمل، للتعرف على أهم الشركات المشاركة، واستكشاف الفرص الوظيفية أو فرص التدريب التي يقدّمها السوق الكويتي في مختلف القطاعات والمجالات، والتقديم عليها.

مجموعة من ورش

العمل والندوات

والجدير ذكره، أن المعرض تضمن أيضاً العديد من ورش العمل التدريبية حضرها الطلبة والخريجون. كما خصصت الجامعة ورش عمل لموظفي الشركات المشاركة في المعرض. بالإضافة لتنظيم AUM لندوات تعريفية تحدث خلالها مجموعة من الخبراء عن مختلف المواضيع مثل كيفية تعزيز مهارات التواصل في مكان العمل، واكتساب رؤية جديدة حول الموضوعات الرئيسية التي تؤثر على مجال الصناعة اليوم وفي المستقبل، وطرق تمكين الابتكار ومجال ريادة الأعمال، وكيفية إدارة الوقت (Time Management)، وفكرة الخوض في مجال ريادة الأعمال، وكيفية التأقلم في مكان العمل، والصحة النفسية في مكان العمل.

مركز «توطين»

للتطوير الوظيفي

تولى مركز التطوير الوظيفي «توطين» في AUM عملية تنظيم المعرض والإشراف على فعالياته. كما تواجد فريق التوظيف في المعرض لتقديم خدمات فورية للطلبة وإرشادهم حول الوظائف المتاحة وطريقة التقديم للوظائف كما وإعداد السير الذاتية للطلبة.

مقابلات وتوظيف فوري للخريجين

وتميز المعرض لهذا العام بإجراء عدد كبير من المقابلات الفورية مع مسؤولي التوظيف، ما يؤكد جدية المعرض في توفير فرص العمل الملائمة للكفاءات التي حرصت على الحضور ومتابعة مجالات وفرص التوظيف المتوافرة.هذا بالإضافة إلى توقيع عقود عمل فورية بين الخريجين والشركات المشاركة في المعرض وذلك في مختلف القطاعات.

الإشادة بالكفاءات والمهارات العملية لطلبة «AUM» وخريجيها

أشاد ممثلو الشركات بالمستوى الأكاديمي وبالمهارات العملية التي يمتلكها طلبة وخريجو جامعة الشرق الأوسط الأميركية وبالإقبال الكثيف على المعرض التوظيفي. كما أعربوا عن حرصهم الشديد وسعادتهم على المشاركة في المعرض لتعزيز التواصل مع الشباب الطموح والواعد، إيماناً منهم بأنها إحدى أهم الجامعات التي تلبي الكثير من احتياجات سوق العمل من خلال خريجيها المتميزين.

خريجو «AUM» يمثلون شركاتهم

• بنك برقان

أثنى الخريج خالد نبيل العبيدي، الذي يعمل حالياً في بنك برقان كاختصاصي أول استقطاب مواهب، على جهود AUM في إعداد خريجيها لسوق العمل، وبالأخص كيفية منحهم الفرصة للعمل على بناء شخصياتهم، ليكونوا أكثر ثقة بأنفسهم عند إجراء مقابلات العمل.

• شركة «زين»

الخريجة شهد السنام، قسم الموارد البشرية في شركة الاتصالات المتنقلة زين: «لدينا في (زين) موظفون من خريجي AUM، وما يميزهم هو إبداعهم وتأقلمهم السريع في القطاع الخاص. مهارات التواصل لديهم مميزة جدا وساعدتنا على التواصل معهم بشكلٍ أفضل. وحالياً في زين، نبحث عن طلبة أو خريجين، لينضموا إلينا في قسم خدمة العملاء وتكنولوجيا المعلومات».

• البنك الأهلي الكويتي

من جانبه، قال الخريج محمد المنصور، مستشار الموارد البشرية الاستراتيجي للإدارة العليا في البنك الأهلي الكويتي: «يُعتبر البنك الأهلي الكويتي من أقدم البنوك في الكويت، ولدينا أفرع داخل وخارج الكويت أيضاً. أمّا بالنسبة للفرص الوظيفية المتاحة لدينا، أذكر منها قسم التجزئة، وخدمة العملاء، والعمليات المركزية وتكنولوجيا المعلومات وإدارة نظم المعلومات. وأود الإشارة إلى أنه لدينا في البنك شريحة كبيرة من خريجي AUM الذين هم من أفضل الموظفين. فأنا كخريج من هذه الجامعة، تعلمت مهارات التواصل التي ساعدتني في بناء شخصيتي وثقتي بنفسي لاستعد لسوق العمل. وهذا ما يميزنا كخيريجين AUM، ثقتنا بأنفسنا».

• شركة SLB

تحدثت الخريجة أشجان الباقر، منسّق توظيف في شركة SLB، عن حرص مركز توطين على متابعة خريجي الجامعة حتى بعد تخرجهم ولفترات طويلة لضمان كيفية مسير حياتهم العملية ومساعدتهم عند الحاجة.

• إيكويت للبتروكيماويات

قال الخريج عبدالرحمن المنيّس، مدير العلاقات العامة والتواصل في إيكويت للبتروكيماويات: «شركة إيكويت حريصة على أن تشارك بصفة دورية في هذا المعرض لتميزه ودقة تنظيمه. لذا، نشكر الـ AUM على حسن الاستقبال. ونحن في شركتنا، دائماً ما نبحث عن أفراد للعمل لدينا في مختلف التخصصات الإدارية، مع التركيز على الهندسة الكيميائية والميكانيكية».

• صناعات الغانم

واستطردت الخريجة سعاد الشايجي، مساعد موارد بشرية في صناعات الغانم: «الفرص الوظيفية المتاحة لدينا حالياً نقدمها للخريجين الجدد وأصحاب الخبرة أيضاً في مختلف قطاعاتنا من الالكترونيات، والأثاث، والسيارات وجميع الشركات التابعة لنا. أمّا بالنسبة لخريجي AUM، ما يميزهم هو ثقتهم بأنفسهم وقدرتهم في التعبير عن أفكارهم. وهذه الصفات مهمة جداً بالنسبة لنا. ونصيحتي للخريجين الجدد أن يفكروا جيدا بمستقبلهم ويدرسوا جيدا الفرص التي تأتيهم، وألا يقبلوا بأقل مما يستحقون».

• شركة المتكاملة اللوجيستية

Integrated

الخريج ناصر الشخص من شركة المتكاملة اللوجيستية Integrated، قال: «عندما يقدم خريج جديد لدينا، فأهم ما نبحث عنه الأفراد الجاهزين لأن يتعلموا بسرعة ويكتسبوا خبرة في مجالهم، إلى جانب قدرتهم على العمل ضمن فريق وأن يكون لديهم مهارات تواصل جيدة».

• معهد الدراسات المصرفية

أسامة الزايد، خريج هندسة صناعية من AUM، وضابط عمليات في معهد الدراسات المصرفية قال: «ساعدتني AUM كثيراً من ناحية إعدادي لمرحلة ما بعد التخرج، وبالأخص مهارات التقديم والتواصل Presentation Skills التي ساعدتني في أن أكون أكثر ثقة بنفسي وأن أقدّم كل ما لديّ بطريقة احترافية ومميزة. وجميع هذه المهارات انتقلت معي عندما توظفت في المعهد، وساعدتني في التأقلم سريعاً مع الفريق. ونصيحتي للخريجين أن يجربوا كل شيء وأن يعطوا التجربة حقها لاكتساب الخبرة والمهارات اللازمة».

• البنك التجاري

كما شدد صادق العبدالله مدير عام قطاع الموارد البشرية على حرص البنك التجاري دائماً على المشاركة في مختلف معارض التوظيف، وبالأخص في الجامعات الخاصة، فنحن نهتم باستقطاب الشباب الكويتي. والذي نلاحظه هو أن الشباب في AUM لديهم مهارات عالية في التقديم Presentation Skills، إضافةً إلى الطلاقة اللغوية، وهذا جدا مهم في القطاع المصرفي. إلى جانب مهارات استخدام الحاسب الآلي؛ وجميعها مهارات أساسية تحتاجها أي شركة في القطاع الخاص.

والجدير ذكره، أن «لدينا شريحة كبيرة من خريجي AUM في مختلف المجالات لدينا. وأستطيع القول بأنهم مبدعون دائماً، وحريصون على تقديم الأفضل لتحقيق النجاح».

هذا وتولي جامعة الشرق الأوسط الأميركية (AUM) اهتماماً كبيراً لمثل هذه الفعاليات، لأنها تعد منصة تجمع المؤسسات والكوادر البشرية في مكان واحد وتسهم في خلق الوعي بمستجدات سوق العمل.

وبالمقابل، فإن معرض التوظيف سيتيح الفرصة أيضاً للمؤسسات المشاركة التعرّف على المستوى الأكاديمي والمهارات والقدرات التي يتمتع بها طلاب وخريجو جامعة AUM. وكذلك تعريف الطلبة كيفية التقدم للوظائف أو فرص التدريب التي يرونها مناسبة؛ وتعريفهم ببيئات العمل المختلفة، ومتطلباتها، ورفع وعيهم المهني وصولاً إلى حصولهم على الوظيفة التي يطمحون إليها.

 

المصدر: الراي
Exit mobile version