جامعة الكويت احتفت بأوائل الطلبة المتفوقين للعام الجامعي 2023/2022

برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. عادل محمد العدواني وبحضور مدير جامعة الكويت د. نواف بجاد المطيري وأمين جامعة الكويت أ.د.فايز منشر الظفيري نظمت عمادة شؤون الطلبة بجامعة الكويت حفل أوائل الطلبة المتفوقين للعام الجامعي 2023/2022، يوم الأحد الموافق 2024/6/30 في مركز المؤتمرات بمدينة صباح السالم الجامعية، وذلك بحضور عمداء الكليات وأعضاء الهيئة الأكاديمية وأولياء أمور الطلبة الفائقين.

وأكد عميد شؤون الطلبة بجامعة الكويت د.جاسم محمد الحمدان أن عمادة شؤون الطلبة تفخر بإقامة الحفل السنوي السادس والعشرون لتكريم أوائل الطلبة المتفوقين للعام الجامعي 2022 / 2023 في رحاب مدينة صباح السالم الجامعية، للاحتفاء بثمرة جهد طلبتنا الأعزاء، الذين أضاؤوا سماء جامعتنا اليوم بتفوقهم، والبالغ عددهم مئتان وثمانية من الطلبة في مختلف كليات جامعة الكويت.
حيث تُولي جامعة الكويت وعمادة شؤون الطلبة اهتماماً كبيراً بتفوق طلبتها، وتسعى لتوفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة، وتحرص على تقديم أنشطة دراسية متنوعة ومتميزة، وتشجع الطلبة على الابتكار والإبداع، واحتضان مواهبهم من خلال توفير العديد من الفرص والبرامج التي تُمكنهم من تنمية قدراتهم ومهاراتهم في مختلف المجالات، ويُعد ذلك جزءاً من رؤية ورسالة جامعة الكويت في تخريج أجيال قادرة على المساهمة الفعّالة في تنمية مناحي متطلبات الحياة في البلاد.

بدوره تحدث الطالب سعود العازمي في الكلمة التي ألقاها نيابة عن الطلبة الفائقين قائلا” إنه لمن دواعي سروري، وما يزيدني فخراً وشرفاً أن ألقي عليكم كلمة المتفوقين نيابةً عن إخواني وأخواتي معبراً فيها، ومقدماً كل معاني الشكر والعرفان لمن أتاح لي الفرصة أن أقف أمام هذا الحضور الطيب، إلو قمة الطموح يسعى أولو الهمم، وشخص ذو همة يُعلي أمة، وبالهمم تُقاد الأمم، وترقى إلى القمم. فالأمة التي تعتني بمتفوقيها قد بلغت قمة الحضارة والرقي

إلى أساتذتنا الأفاضل ومعلمينا الأجلاء، أنتم صناع الرجال، وبناة الأجيال، فلكم منا خالص الدعاء، وصادق الوفاء على مر السنين. فأي شكر يُجزيكم؟ وأي رد يُوفيكم؟

إلى الآباء الأعزاء والأمهات العزيزات، منطلق التربية الأول بكم، وبرعايتكم يدوم العطاء، ويشمخ البناء، ويتحقق الرجاء، فقلبي عن شكركم قاصر.

إلى زملائي المتفوقين، أنتم أمل الغد المشرق، بكم تعلقت الآمال، وبنور عقولكم وجميل إبداعاتكم سيكون لكم في المستقبل القريب شأن عظيم. لنواصل الطريق بكل عزيمة وهمّة حتى نرقى سلم المجد سوياً، وننهض بكويتنا العزيز عالياً.

هذا وقد تم كوكبة من فائقي كليات جامعة الكويت والذي بلغ عددهم 208 طالب وطالبة بمختلف تخصصات الكليات بفضل عملهم الدؤوب وجدهم واجتهادهم قد مكنهم من النجاح والتفوق والتميز محققين الهدف الذي وضعوه نصب أعينهم بحضور عمداء الكليات وأولياء الأمور ويأتي هذا الحفل اتباعا لسياسة لدولة الكويت الرشيدة التي تؤكد دائماً على أن ثروتها الحقيقية في أبنائها فهم أمل الوطن وعدته وعتاده فبسواعدهم تبنى الإنجازات وتتحقق الطموحات، واستمرارًا لنهجها في حمل رسالة العلم والتعليم والاستثمار بأغلى ما لديها من أجل رفعة هذا البلد المعطاء، وأنّه ترجمة حقيقية لمساعي الجامعة نحو مد جسور التواصل مع أبنائها الطلبة والطالبات.

وأقيم على هامش الحفل معرض فني أشرف عليه إدارة الأنشطة الثقافية والفنية بعمادة شئون الطلبة، ومن الجدير بالذكر أن الحفل أشرف عليه قسم المتفوقين والتخصص النادر بإدارة الشئون الطلابية، وبرعاية كاملة من بيت التمويل الكويتي.

Exit mobile version