جامعة الكويت: تسهيل كافة الخدمات المقدمة للطلبة استعداداً للعام الجامعي 2024/2025

في إطار تعزيز الدور الريادي في تحقيق التنمية المستدامة، والارتقاء بجودة التعليم العالي، قام مدير جامعة الكويت بالإنابة الأستاذ الدكتور نواف المطيري بجولة تفقدية في مكتبة الطالب الجامعية بالحرم الجامعي في منطقة الشويخ صباح يوم الخميس الموافق 29/8/2024، وذلك للاطلاع على مدى جاهزية مكتبة الطالب الجامعية لاستقبال العام الجديد 2024/2025، ولتذليل كافة الصعوبات أمام احتياجات الطلبة وأعضاء الهيئة الأكاديمية والهيئة الإدارية وجميع طلبة وطالبات جامعة الكويت.

ورافق مدير جامعة الكويت بالإنابة خلال الجولة التفقدية كل من مساعد نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة المكتبات الجامعية، خدمة المجتمع ومكتبة الطالب. د. حامد الفريح، والقائم بأعمال مدير إدارة مكتبة الطالب بجامعة الكويت فجر المجبل، ومراقب الكليات الانسانية والعمادات النوعية بادارة العلاقات العامة والاعلام في جامعة الكويت أ. مرام العوضي، وعدد من موظفي إدارة مكتبة الطالب الجامعية.

بدايةً أكد مدير جامعة الكويت بالإنابة أ.د. نواف المطيري أن الجولة التفقدية في جامعة الكويت ممثلة في مكتبة الطالب جاءت حرصًا من الإدارة الجامعية على تسهيل كافة الخدمات للطلبة، وذلك استعداداً للعام الجامعي2024/2025، مع أهمية التأكد من جودة الخدمات المقدمة لأبنائنا الطلبة والطالبات، مضيفاَ “لقد نجحت الإدارة الجامعية ممثلة في إدارة مكتبة الطالب في فتح باب استقبال الطلبة على مدار 24 ساعة، من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً وذلك لمدة أسبوعين من بداية العام الجامعي وذلك لتسهيل كافة الإجراءات للطلبة وتذليل العقبات أمامهم، بينما في السابق كان يتم استقبال الطلبة خلال الفترة الصباحية فقط، مشيراً إلى أنه وبجهود كافة القائمين من موظفي إدارة مكتبة الطالب تم تشغيل المتجر الإلكتروني لنظام الأون لاين لجميع الطلبة ممن لا يتمكنون من الحضور إلى الجامعة لشراء الكتب مع وجود خدمة توصيل الكتب إلى المنازل على أن يكون التوصيل خلال يوم إلى يومي عمل لتصبح المكتبة في خدمة الطالب على مدار 24 ساعة، بالإضافة إلى تسهيل كافة الإجراءات لأبنائنا الطلبة من ذوي الإعاقة، موجهاَ الشكر والتقدير لكافة القائمين من الموظفين لعملهم الجاد والمثمر على مدار الساعة خاصة استعداداتهم خلال فترة الصيف، بالإضافة إلى الطلبة المتطوعين كونهم خير عون للإدارة الجامعية، متمنياً كل التوفيق لكافة أبنائنا الطلبة.

بدوره أشار مساعد نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة المكتبات الجامعية، خدمة المجتمع ومكتبة الطالب د. حامد الفريح أنه خلال فترة الإجازة الصيفية سعت مكتبة الطالب في تقديم الخدمات المتطورة بتخصيص فترتين لاستقبال الطلبة بدلاَ من فترة واحدة، على أن يكون استقبال الطلبة من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثامنة ليلاً، بالإضافة إلى توفير خدمة المتجر الإلكتروني (الأون لاين) من الساعة الثامنة مساءً حتى الساعة الثامنة صباحاً، لافتاً إلى أن الطالب بجامعة الكويت يحظى بالعديد من المميزات منها تخفيض 60% من قيمة الكتب على أن يدفع الطالب 40% فقط، قائلاَ “نحرص في المقام الأول على تقديم كافة الخدمات للطلبة مع تسهيل العقبات التي تواجههم من خلال توفير كافة أنواع الكتب وفقاً للتخصصات مع زيادة عدد العاملين للعمل بساعات إضافية لتلبية الاحتياجات المختلفة للطلبة وخاصة بالطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة، مضيفاً أن إدارة مكتبة الطالب طالما سعت سعياُ حثيثاً في تطوير العمل لتحقيق الأهداف المرجوة للعمل وفقا للوائح والقوانين الجامعية المعمول بها.

من جهة أخرى أعلنت القائم بأعمال مدير إدارة مكتبة الطالب بجامعة الكويت أ. فجر المجبل أن جامعة الكويت ممثلة في إدارة مكتبة الطالب مستعدة لاستقبال العام الأكاديمي الجديد بروح عالية، متمنية التوفيق لجميع الطلبة في العام الدراسي، وذلك من خلال توفير مختلف الكتب مع بداية الفصل الدراسي الأول وتسهيل عمليات البيع المباشر ، مع تفعيل المتجر الإلكتروني (البيع عن طريق الأون لاين) للطلبة الذين تواجههم صعوبات للحضور إلى الجامعة، مضيفة أنه ولأول مرة يتم افتتاح مكتبة الطالب لفترة متواصلة من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الثامنة مساءً ولمدة أسبوعين متتاليين ابتداءً من العام الدراسي، بأسعار مخفضة للطلبة بنسبة 60%، وللطلبة من ذوي الإعاقة بنسبة 100% بشرط إبراز الهوية الجامعية والجدول الدراسي وفقاً للوائح والقوانين المعمول بها.
وفي ختام الجولة تقدّم مدير الجامعة بالإنابة أ.د نواف المطيري بالشكر لجميع القائمين والمديرين الإداريين على جهودهم المبذولة لتذليل جميع العقبات لما فيها خدمة الصالح العام لطلبة وطالبات جامعة الكويت الجدد والمستمرين ولجميع مرتادي الجامعة.

Exit mobile version