جامعة عبدالله السالم تعلن نتائج قبول الكويتيين وأبناء الكويتيات للعام الجامعي «2025/2024»

أعلنت جامعة عبدالله السالم السبت نتائج القبول للكويتيين وأبناء الكويتيات من خريجي المرحلة الثانوية المستوفين لشروط القبول لجميع كليات الجامعة حيث تم إرسال إخطارات للطلبة المقبولين على بريدهم الإلكتروني.

وقال عميد القبول والتسجيل بجامعة عبدالله السالم الدكتور أحمد المطوع في تصريح صحافي إنه تم الانتهاء من عملية فرز طلبات الالتحاق للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات من خريجي المرحلة الثانوية المستوفيين لشروط القبول لجميع كليات الجامعة للعام الجامعي 2025/2024.

وأوضح المطوع أن الجامعة ستفتح باب التقديم من يوم الأحد الموافق 14 يوليو الجاري ولمدة يومين عن طريق نظام التسجيل الإلكتروني في الموقع الإلكتروني للجامعة لإتاحة الفرصة للطلبة المنسحبين من البعثات الخارجية وكذلك خريجي المرحلة الثانوية الناجحين في الدور الثاني للتقدم للجامعة واختيار رغباتهم في التخصصات المتاحة.

وأكد أن التنافس على مقاعد جميع الكليات كان وفقا للمعدل التفاضلي ونسبة الثانوية دون تمييز بين الذكور والإناث المتقدمين إلى الجامعة أو بين الكويتيين وأبناء الكويتيات علما بأن المعدل التفاضلي يحتسب بناء على نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية المطلوبة.

وبين المطوع أنه على الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات خريجي النظام الموحد الذين تم قبولهم تسديد رسوم التحاق عشرة دنانير وذلك حتى يتم اعتماد القبول في جامعة عبدالله السالم من خلال الدخول على نظام التسجيل الإلكتروني مشيرا إلى أنه لا يتطلب المراجعة وتسليم المستندات في الجامعة كما يمكن للطلبة الراغبين بإلغاء قبولهم في الجامعة الدخول على نظام التسجيل الالكتروني وإلغاء الطلب دون الحاجة للمراجعة.

وأشار إلى أن طلبة المدارس الإنجليزية المتوقع تخرجهم في أغسطس 2024 فعليهم تسليم شهاداتهم الأصلية ومعادلة التعليم الخاص للجامعة خلال يومي عمل من تاريخ إعلان نتائجهم وذلك لتحديد رغباتهم.

وذكر أن الفئات الأخرى من غير الكويتيين ممن تنطبق عليهم الشروط الواردة في دليل القبول ستبدأ فترة تحديد الرغبات بالنسبة لهم من 16 إلى 18 يوليو الجاري حيث سيسمح لهم باختيار الرغبات بعد اعتماد المستندات المطلوبة منهم في نظام التسجيل الإلكتروني:

https://aasu.edu.kw/admissions-fall-2024

وأفاد المطوع بأنه سيتم فتح فترة تحديد الرغبات للطلبة الأجانب والمقيمين بصورة غير قانونية وليسوا من أبناء الكويتيات الراغبين في الدراسة على نفقتهم الخاصة خلال الفترة من 22 إلى 25 يوليو الحالي وذلك بعد اعتماد المستندات المطلوبة منهم في النظام ودفع رسوم التسجيل المقدرة ب (15) دينارا كويتيا.

وتقدم المطوع باسم أسرة جامعة عبدالله السالم بالتهنئة للطلاب والطالبات المقبولين للعام الجامعي 2025/2024 متمنيا لهم رحلة تعليمية مكللة بالتوفيق والنجاح واستكمال حياتهم الجامعية مع زملائهم وزميلاتهم طلبة الدفعة الأولى.

 

Exit mobile version