جمعية المياه الكويتية تشارك في ندوة “مبادرة الحزام والطريق”

م.هبه عباس: ميناء مبارك الكبير حجر الزاوية في رؤية الكويت لمستقبل متنوع ومزدهر

شاركت جمعية المياه الكويتية ممثلة بالمستشار الفني ورئيس لجنة الاستدامة مهندسة هبه عباس في ندوة إعلامية حول التعاون في «مبادرة الحزام والطريق» نظمتها وكالة أنباء «شينخوا» بالتعاون مع سفارة الصين الشعبية في دولة الكويت.

وفي هذا السياق، لفت د. صالح المزيني رئيس مجلس إدارة جمعية المياه الكويتية إلى أهمية التعاون الدولي من أجل استدامة الموارد المائية وتحقيق التنمية المستدامة، قائلا: “نضع أولويات الأمن المائي في قلب استراتيجية جمعية المياه الكويتية، وإننا نعمل لدعم الجهود الرسمية في الكويت عن طريق تنفيذ مشاريع التقدم العلمي التي تهدف إلى كفاءة استخدام المياه في المباني ورفع الوعي لدى كافة أفراد المجتمع عن طريق الندوات والورش التدريبية”.

ومن جانبها، شاركت م. هبه عباس في جلسة حوارية ناقشت من خلالها الخبراء حول الاتفاقيات التي تم توقيها خلال زيارة أمير البلاد حضرة صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، إلى جمهورية الصين الشعبية الصديقة، حيث تم توقيع سبع اتفاقيات استراتيجية تهدف لتعزيز التعاون بين البلدين.

وأوضحت م. هبه عباس: “من هذه الاتفاقيات اتفاقية لبناء مشاريع بنية تحتية مشتركة تشمل تطوير الموانئ والمطارات وشبكات الطرق، وهذه الاتفاقية مهمة جدا للكويت خصوصاً فيها يتعلق بتطوير ميناء مبارك الكبير الذي يعتبر حجز زاوية لمستقبل متنوع ومزدهر ومستدام، وذلك بسبب موقعه الاستراتيجي وتكافئه مع المبادرات العالمية مثل مبادرة الحزام والطريق ودوره في دعم النمو الاقتصادي والتنمية.

وختمت قائلة: “رؤية الكويت ٢٠٣٥ تتوافق بسلاسة مع مبادرة الحزام والطريق وإن مشاركتنا في هذه المبادرة تعكس التزامنا بتنويع اقتصادنا لتقليل اعتمادنا على عائدات النفط، ونهدف من خلال هذه الشراكة إلى تحويل الكويت إلى مركز تجاري ومالي رائد في المنطقة، وقد تم توجيه استثمارات كبيرة نحو تحديث بنيتنا التحتية، وتطوير ميناء مبارك الكبير، وتعزيز قدراتنا اللوجستية، وبينما نواصل التعاون والابتكار، نحن على ثقة من أن هذه الشراكة ستحقق فوائد كبيرة لبلدينا وتساهم في المشهد الاقتصادي العالمي”.

Exit mobile version