جيش الإحتلال يكشف حصيلة جديدة لقتلاه في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة قتلاه إلى 430 جندياً منذ 7 أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، فيما بلغ عدد الجنود القتلى في العمليات البرية 120 جندياً.

وأشار الجيش الإسرائيلي في بيان عبر موقعه الإلكتروني إلى مقتل 4 جنود هم: “الضابط (احتياط) جدعون إيلاني (35 عاماً)، والرقيب أول (احتياط) إيتاي بيري (36 عاماً)، والرائد (احتياط) أفيتار كوهين (42 عاماً)، والرائد غال بيشر (34 عاماً)”.

كما قال الجيش الإسرائيلي إن “جندياً آخر أصيب بجروح خطيرة في معارك غزة”.

وتواصل دبابات إسرائيلية شق طريقها والتوغل غرباً في قتالها ضد حركة حماس داخل مدينة خان يونس وحولها، وسط مقاومة قوية، في الحرب التي دخلت شهرها الثالث.

ويأتي القتال في خان يونس، المدينة الرئيسية جنوبي قطاع غزة التي يقطنها نحو 626 ألف شخص منهم نازحون من الشمال بسبب القصف الإسرائيلي، بينما تعيد إسرائيل تركيز جهود الحرب على الجنوب.

وأعلنت وزارة الداخلية بغزة، الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 17997 قتيلًا وأكثر من 51 ألف جريح.

ودخلت الحرب على قطاع غزة يومها الـ66 حيث تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مدن ومحافظات شمال وجنوب القطاع، وسط اشتباكات عنيفة ومخاوف دولية من تفاقم الكارثة الإنسانية.

Exit mobile version