جيش الاحتلال يعلن قتل مطور الأسلحة في حماس

أعلن الجيش الإسرائيلي، ليل الأحد، مقتل قيادي من حركة حماس في قطاع غزة، حسبما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن ناشطاً بارزاً في حركة حماس شارك في تطوير أسلحة للحركة قُتل في غارة بطائرة بدون طيار في قطاع غزة.

وبحسب بيان الجيش الإسرائيلي شارك محمد صلاح “في مشروع لتطوير أسلحة استراتيجية” لحماس، بالإضافة إلى قيادة عدة فرق أخرى كانت تعمل على تطوير الأسلحة في قطاع غزة.

ويقول الجيش إن العديد من الهجمات نفذت في أنحاء غزة خلال اليوم الماضي، بما في ذلك ممرات الأنفاق وخلايا المسلحين.

وتأتي الغارات في الوقت الذي تواصل فيه القوات عملياتها في مدينة رفح جنوب قطاع غزة وفي ممر نتساريم وسط القطاع.

وفي رفح، يقول الجيش الإسرائيلي، إن القوات تقدمت في حي تل السلطان، وعثرت على أسلحة وقاذفات صواريخ استخدمت في هجمات سابقة.

وتواصل قوات الفرقة 162 عملياتها في منطقة رفح حيث عثرت القوات خلال عمليات مداهمة على العديد من الوسائل القتالية ودمرت منصات صاروخية في منطقة تل السلطان تم استخدامها لاستهداف قواتنا خلال الحرب.

وبحسب بيان للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، على منصة “إكس” قام الجيش الإسرائيلي بالقضاء خلال الساعات الـ24 الماضية على عدد من الإرهابيين المسلحين الذين شكلوا تهديداً على قواتنا وتم تدمير عدة فتحات أنفاق في المنطقة.

تواصل قوات الفرقة 99 عملياتها في وسط قطاع غزة، حيث رصد المقاتلون عدداً من الإرهابيين الذين عملوا في المنطقة وقصتهم عليهم من خلال مسيرة درون.

كما وشنّت طائرات حربية سلسلة غارات استهدفت العديد من الأهداف الإرهابية في القطاع، بما في ذلك فتحات أنفاق، خلايا إرهابية مسلحة وبنى تحتية إرهابية أخرى.

Exit mobile version