ترند

“حكاية الموسيقى”… ثلاثية على مسرح أكاديمية الفنون للشباب

أعلنت أكاديمية الفنون والإعلام للشباب إطلاق برنامج “حكاية موسيقى”، كأولى الفعاليات الموسيقية للأكاديمية، من 13 إلى 16 الجاري، على مسرح أكاديمية الفنون والإعلام للشباب.

وقالت المشرف الفني للبرنامج نورة القملاس، إن «حكاية موسيقى» يسلط الضوء على قصص النجاح، والتجارب الموسيقية التي تم تقديمها من خلال نخبة مميزة مبدعة من الفنانين الموسيقيين الشباب، بهدف نشر الوعي وثقافة العلوم الإنسانية الموسيقية وتبادل الخبرات الفنية الثقافية وإبراز الكوادر الوطنية.

وأضافت القملاس أن الليلة الأولى من الفعالية تبدأ بحكاية الفنان عبدالحميد الصقر، بعنوان “ضروب”، والتي يتناول فيها تجربته في توثيق إيقاع التراث الكويتي، وكيف أنشأ تطبيق خاص بأجهزة الهاتف المحمول لنشر تلك الإيقاعات، وتجربته مع عدد من الأوركسترا العالمية التي شارك معها في فعاليات كبرى حول العالم، ومنها أوركسترا قطر، وأوركسترا الفيلهارموني في لندن، وأوركسترا براغ.

وأوضحت أن الليلة الثانية بالفعالية أو الحكاية الثانية بعنوان “موسيقى الحجرة” للفنان عدنان معرفي، وتتضمن أمسية موسيقية بمصاحبة العازفين الجيز رينانوف من أوزبكستان وكرستوف وياريك من بولندا، مضيفة أن تميز معرفي يأتي من تأليفه الموسيقي الفريد للألحان الكلاسيكية المعاصرة، وسيستعرض موهبته في نظريات التأليف الموسيقي.

محمد الزنكوي
عبدالحميد الصقر

وعن الحكاية الثالثة، بينت أنها للفنان محمد الزنكوي بعنوان «الموسيقى التصويرية»، ويتحدث فيها عن تجربته في تأليف الموسيقى التصويرية بالدراما التلفزيونية والمسرحية والإعلانات، والبعد الفني والدرامي للموسيقى من خلال تجربته العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى