حلقات «وزارة الإعلام» النقاشية تختتم السبت

تواصل وزارة الإعلام تنظيم الحلقات نقاشية بعنوان «الدراما الكويتية بين الواقع والمأمول» الموجهة للمنتجين والفنانين وجمعيات النفع العام والمجتمع المدني بهدف التركيز على تطوير الإنتاج الفني الهادف

والذي يتضمن محتوى يعزز القيم المجتمعية والعادات والتقاليد التي جبل عليها أهل الكويت.

انطلقت الحلقة النقاشية الأولى بحضور وكيل وزارة الاعلام د.ناصر محيسن، والوكيل المساعد لقطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية عادل المشعان، والوكيل المساعد لقطاع الإذاعة د.يوسف السريع، وأصحاب وممثلي شركات الانتاج الفني في البلاد ونوقشت فيها العديد من الامور لتطوير الدراما مثل تطوير لجنة اجازة النصوص وتطوير لائحة تصنيف الفنانين وغيرها من الأمور التي تصب في مصلحة الدراما الكويتية وصناعها.

أما الحلقة النقاشية الثانية فحضرها عدد من جمعيات النفع العام والمجتمع المدني الذين قدموا العديد من الاقتراحات التي تصب في الدراما الكويتية وكيفية المحافظة عليها خصوصا انها مطلوبة في الخليج.

وتختتم سلسلة الحلقات النقاشية السبت في المكتبة الوطنية، وذلك في السابعة مساء بحضور الفنانين والإعلاميين للحديث عن كيفية تطوير الدراما من وجهة نظرهم.

وقال الوكيل المساعد لقطاع التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية عادل المشعان، في تصريح صحافي، إن الحلقات النقاشية تأتي تنفيذا لتوجيهات وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري في ترجمة استراتيجية (الإعلام) 2021-2026 خاصة ما يتعلق بتعزيز الخطاب والمحتوى الإيجابي ودعم الإنتاج الفني.

 

Exit mobile version