خالد أمين: “ليش العرب في الغربة أصدقاء وفي أوطانهم أعداء؟!”

يتواجد حاليا النجم خالد أمين في إحدى الدول الأوروبية، حيث يقوم بتصوير دوره في مسلسل جديد للمخرج حسين دشتي ومن إنتاج «أكتف ميديا»، وبمشاركة عدد كبير من الفنانين من الكويت والسعودية وسورية والعراق وفلسطين.

«الأنباء» هاتفت أمين ليحدثنا عن هذا العمل، فقال: يتحدث المسلسل عن العرب المقيمين في أوروبا من خلال سؤال نطرحه وهو «ليش العرب عندما يكونون في الغربة يصبحون أصدقاء ومتعايشين معا في سلام وتظهر منهم الشهامة العربية تجاه بعضهم بعضا ولكن عندما يعودون لأوطانهم تحدث بينهم عداوات وكل واحد منهم ينبذ الآخر ولا يتقبلون بعضهم؟»، مشيرا الى أن العمل يضم عددا كبيرا من النجوم منهم من الكويت فيصل العميري وعلي الحسيني وعبدالله الزيد، ومن العراق الفنان عزيز خيون، ومن سورية طلال مارديني، ومن السعودية ريم العلي، بالاضافة الى فنانين من فلسطين وعدد من الجنسيات العربية الأخرى التي تكون بمنزلة مزيج بين اللهجات في العالم العربي، لافتا الى أن العمل يتكون من 30 حلقة ويتم تصويره بالكامل في الخارج.

وعن أهمية التصوير الخارجي في أوروبا له كفنان، قال: التصوير الخارجي يكون فيه استغلال للمساحات الجميلة من خلال الكاميرا في وجود الأنهار والوديان والجبال والمساحات الخضراء والحقول وهذه الأماكن مختلفة عن بيئتنا، لذلك أعتقد أن الشكل الجغرافي ينعكس إيجابا على أداء الشخصيات المشاركة في العمل.

وحول توقعه لإقبال الجمهور على مشاهدة عمل يتناول علاقة العرب ببعضهم بعضا في الخارج، خاصة أن الفكرة تم تناولها من قبل بأشكال مختلفة، رد: كل فكرة بالإمكان أن تحظى بمتابعة كبيرة من المشاهد في حال تم تقديمها بشكل جميل على مستوى التمثيل والإخراج والتصوير والمونتاج والشكل العام للعمل، ملمحا الى أن المسلسل به خطوط درامية وقصص كثيرة منها قصص حب وقصص فيها نوع من الإثارة والأكشن.

أما عن تفاصيل دوره واسم العمل، فقال: حتى الآن لم تستقر جهة الإنتاج على الاسم النهائي، أما دوري فأجسد شخصية طالب يحضّر الدكتوراه والماجستير في هذا البلد الأوروبي ودراسته تحديدا عن المجتمعات المتطرفة.

وبسؤاله عن سبب تركيزه على الأعمال التراثية في الفترة الأخيرة، أجاب: لقد قدمت في رمضان الماضي مسلسل «محمد علي رود» الذي تناول فترتي الثلاثينيات والأربعينيات، فترة بيوت الطين، وهذا العمل يطلق عليه عمل تراثي وأما الأعمال التي تتناول فترتي الستينيات والسبعينيات لا تعتبر تراثية وإنما تعتبر حقبوية، وأنا هذا العام بعيد جدا عن التراث واشتغل حاليا في أجواء مختلفة عن أجوائنا المعتادة.

وحول رأيه في أهمية عرض أعماله خلال شهر رمضان تحديدا، قال خالد أمين: لي وجهة نظر في هذا الموضوع وهو أن هناك أعمالا تظلم في شهر رمضان بسبب زخم الأعمال وكثرتها، لذلك أنا لست مع أن العمل لا بد أن يعرض خلال شهر رمضان، لأن الجمهور يقبل على مشاهدة الأعمال سواء في رمضان أو على مدار العام.

المصدر: الأنباء

Exit mobile version