خطة برشلونة لإنقاذ بيدري من الإصابات

كشف تقرير صحفي إسباني، عن الخطة التي نفذها نادي برشلونة، لإنقاذ لاعبه بيدري من لعنة الإصابات المتكررة.

وتعرض بيدري مؤخراً لإصابة بالتواء جانبي داخلي من الدرجة الثانية في ركبته اليسرى، خلال مشاركته مع المنتخب الإسباني في كأس أمم أوروبا يورو 2024.

وبحسب صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية، أجرى النادي الكتالوني دراسة جينية لعضلات بيدري كشفت أنه يحتاج إلى تمارين قوة يومية لتجنب الإصابات في المستقبل، وتم تطبيق برنامج بدني له بالفعل.

أوضح التقرير أن بيدري طلب من النادي المساعدة في ايجاد حل لإصاباته المتكررة.

لذلك تواصلا خوان لابورتا رئيس النادي وديكو المدير الرياضي مع خوليو توس المعد البدني، وطلبوا منه إعداد خطة بدنية خاصة لبيدري.

من جانبه طلب توس وبالتعاون مع الخدمات الطبية تحليل وراثي شامل لعضلات اللاعب للتعرف بالتفصيل على أليافه العضلية، حيث تم اجراء التحليل في مختبر مرجعي متخصص في الاعتلالات العضلية الوراثية في بالتيمور في أمريكا.

وخلصت الدراسة إلى أن بيدري بحاجة إلى ممارسة تمارين القوة يومياً، وضع النادي خطة له، حيث بالإضافة إلى العمل في النادي، كان يقوم بـ3 جلسات تدريبية في الصالة الرياضية بمنزله.

كما لم يتوقف بيدري عن التدريب حتى في اجازته بعد كأس أمم أوروبا يورو 2024، حيث أرسل له النادي شخص من طاقم خوليو توس إلى جزر الكناري لكي يستمر في التدريبات معه، وهو الآن بحالة بدنية ممتازة.

وكان بيدري أصيب خلال مباراة اسبانيا ضد ألمانيا في دور الثمانية ببطولة يورو 2024 في أوائل يوليو الماضي بعد تدخل عنيف من توني كروس نجم ريال مدريد السابق.

وحصل برشلونة على تعويض من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بسبب إصابة بيدري وصل إلى 300 ألف يورو

Exit mobile version