«درونز» إنقاذ تعمل في درجة حرارة 30 تحت الصفر

كشفت إحدى الشركات الروسية عن عدة نماذج جديدة من “درونز” التي طورتها لتستخدم في عمليات الإنقاذ والبحث العلمي والبيئي، تستطيع العمل في درجات حرارة تصل إلى 30 درجة مئوية تحت الصفر.

ومن أبرز “الدرونز” التي عرضتها الشركة جاءت Eleron-7 القادرة على التحليق إلى ارتفاعات تصل إلى خمسة آلاف متر، وتبادل البيانات الرقمية مع أجهزة التحكم والمحطات الأرضية من مسافة 40 كيلومترا تقريبا.

كما يمكن لهذه “الدرونز” الطيران بسرعة تصل إلى 130 كليومترا في الساعة، ونقل حمولات تزن أكثر من 1.5 كيلوجرام، والتحليق لأكثر من ثلاث ساعات متواصلة، بحسب “روسيا اليوم”.

ويمكن الاعتماد عليها في عمليات تحديد مواقع المصابين أو الجرحى أثناء الحوادث أو الكوارث البيئية في الأماكن التي يصعب الوصول إليها، وفي عمليات إيصال الدواء ومعدات الإسعاف للمصابين، وعمليات البحث.

واستعرضت الشركة المصنعة في معرض Interpolitex-2020 التقني الذي عقد أخيرا في موسكو، درون Veer التي زودت بمعدات قادرة على توثيق فيديوهات عالية الدقة وإرسالها مباشرة إلى مراكز التحكم الأرضية، وأنظمة تحديد المواقع مثل GPS و”جلوناس”. ويمكن لهذه الدرونز نقل حمولات يصل وزنها إلى كيلوجرام، والتحليق لأكثر من ساعة متواصلة.

 

Exit mobile version