د.أمثال الحويلة تستعرض تجربة «موسوعة الدستور» السمعية للكويتي الكفيف عبدالرحمن العدواني في نيويورك

نيويورك – كونا – استعرضت وزيرة الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة وزيرة الدولة لشؤون الشباب الدكتورة أمثال الحويلة تجربة كويتية رائدة من ذوي الإعاقة تهدف إلى تعزيز واحترام حقوق الأشخاص ذوي الهمم في مختلف المجالات وإذكاء الوعي بحالتهم.

جاء ذلك في تصريح خاص أدلت به الوزيرة الحويلة على هامش أعمال الدورة الـ17 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأشخاص ذوي الإعاقة المنعقدة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وقالت الحويلة إن «التجربة تمثلت في إقامة وزارة الشؤون الاجتماعية معرضاً كويتياً الأول من نوعه في مقر المنظومة يحتفي بإنجازات المواطن الكفيف عبدالرحمن العدواني وذلك من خلال اختراع الموسوعة السمعية الأولى لدستور دولة الكويت».

وأكدت الحويلة أن تجربة العدواني تُعد إنجازاً عالمياً إذ تظهر مشاركته إصراراً وعزيمة لتخطي كل العقبات بغية تثقيف ذوي الهمم من المجتمع الكويتي وتعريفه بالدستور وبنوده.

وأوضحت أن الاختراع يوفّر 183 مادة دستورية كاملة بصوت العدواني بالإضافة إلى نسخة مرئية تحتوي على دستور دولة الكويت مع التعليق الصوتي وعرض صور مرئية تتحدث عن معالم الكويت وحكامها في الماضي والحاضر.

حضر المعرض مسؤولون ذوو الصلة وأصحاب المصلحة منهم الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية السفيرة الدكتورة هيفاء أبوغزالة.

Exit mobile version