رئيس وزراء الهند: ملتزمون بتشجيع الحل السلمي للصراع في أوكرانيا

أكد رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى، التزام بلاده بتشجيع الحل السلمى للصراع الدائر فى أوكرانيا، من خلال اتباع أسلوب الحوار والسبل الدبلوماسية.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء الهندى مع الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، على هامش قمة مجموعة السبع المنعقدة حاليا فى مدينة (أبوليا) الإيطالية.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الشئون الخارجية الهندية رانذير جايسوال – فى تدوينة على منصة إكس /تويتر سابقا/ – إن الزعيمين استعرضا العلاقات الثنائية بين البلدين، وتبادلا وجهات النظر بشأن الوضع فى أوكرانيا.

وأضاف أن رئيس الوزراء أبلغ الرئيس الأوكراني، أن الهند ستستمر فى تشجيع الحل السلمى للصراع من خلال الحوار واتباع الوسائل الدبلوماسية.

من جانبها، أكدت وزارة الشئون الخارجية الهندية – فى بيان – أن رئيس الوزراء الهندى أعرب عن تأييده للتركيز على الأسلوب الإنسانى لتحقيق السلام فى أوكرانيا، مؤكدة أهمية الحوار لمعالجة مشكلة العمليات العسكرية فى أوكرانيا.

وذكرت الوزارة، أن رئيس الوزراء أكد – مجددا – استمرار الهند فى بذل قصارى جهدها؛ من أجل دعم الجهود الرامية إلى التوصل لحل سلمى للصراع فى أوكرانيا، مشيرة إلى أن الزعيمين أجريا مباحثات مثمرة بهدف تعزيز العلاقات الثنائية ومعالجة الموقف فى أوكرانيا، وأنهما اتفقا على أهمية استمرار التواصل بينهما.

Exit mobile version