روبيرتو مارتينيز يثني على وحدة لاعبي البرتغال بعد الفوز على سلوفينيا

أشاد روبيرتو مارتينيز، مدرب منتخب البرتغال بلاعبي فريقه عقب الفوز على سلوفينيا في دور الستة عشر من بطولة اليورو.

البرتغال تأهلت إلى ربع نهائي اليورو حيث ستلاقي فرنسا  عقب فوزها على سلوفينيا بركلات الترجيح في دور ال16، عقب نهاية الشوطين الأصليين والإضافيين  بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وقال مارتينيز: “سر فوز البرتغال اليوم هو ديوجو كوستا، إن حارس المرمى هو السر الأكثر خفياً في كرة القدم الأوروبية واليوم ظهر على مستوى مختلف، كان لا يصدق في الانفرادات، ثم كان لديه التركيز والجودة لينقذ ثلاث ركلات ترجيح متتالية”.

وأضاف مارتينيز في حديثه: “نحن بخير، الآن حان الوقت للاستعداد للمباراة ضد فرنسا، والوصول إلى منزلنا في ألمانيا، جماهيرنا هناك وهي جيدة دائمًا، إنهم يمنحوننا القوة . اليوم كان انتصارًا لمشجعي المنتخب وسنقدم المزيد”.

وأوضح: “أهدر رونالدو ركلة جزاء ثم كان حاسمًا عند بدء ركلات الترجيح، وفتح الطريق. لقد كان انتصارًا للاتحاد، لغرفة خلع الملابس وكريس هو قائدنا وأظهر أنه في الحياة وفي كرة القدم هناك لحظات صعبة ولا يمكننا الاستسلام، علينا أن نستمر وكان دليلاً على ما يجب فعله عندما تكون الأمور لا تسير على ما يرام”.

كما اشتكى مارتينيز من أرضية ملعب المباراة حيث أردف: “لقد بدأنا بطولة جديدة. قلنا بالأمس أن البطولة الآن لها تفاصيل مختلفة، يمكنك الفوز بركلات الترجيح، ويمكنك خلق لحظات من الجودة الفردية، لكن الفريق لعب بشكل جيد للغاية”.

وتابع: “لقد عمل الفريق بشكل جيد للغاية، ودافع. الملعب وحالة الملعب… لم يكن الأمر سهلاً بالنسبة لفريق يمتلك الكرة. الملعب هو نفسه بالنسبة لكلا الفريقين، لكنه ساعد الفريق بدون الكرة والطاقة والقوة والعاطفة في غرفة خلع الملابس للفوز بمباراة كهذه أمر لا يصدق. عندما تحافظ سلوفينيا على الهدف صفر بعد مرور 90 دقيقة، يكون من الصعب الحفاظ على التركيز والانتباه  شاهدنا فريقا مركزا، فريقا مليئا بالفخر والقوة وحاولنا كل شيء. كنا نستحق الفوز، لكن هذا ما حدث”.

وواصل: “لقد قيل لي بالفعل أن البرتغاليين عادة ما يقومون بالحسابات للتأهل للبطولات. الآن سوف نعاني، ولكن معًا.  “اتحاد البرتغاليين، المشجعين. اليوم هو يوم الاحتفال بانتصار صعب والتطلع إلى الأمام”.

Exit mobile version