روما يتعادل مع بلباو.. أياكس يقسو على بشكتاش برباعية وفوز ليون وفنربخشة في الدوري الأوروبي

أهدر روما الإيطالي نقطتين ثمينتين في مستهل مبارياته بمرحلة الدوري لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعدما تعادل 1 / 1 مع ضيفه أتلتيك بلباو الإسباني، مساء في الجولة الافتتاحية للمسابقة القارية.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة، التي أقيمت الخميس عن فوز فناربخشه التركي 2 / 1 على ضيفه سانت جيلواز البلجيكي، وجلاسجو رينجرز الأسكتلندي على مضيفه مالمو السويدي 2 / 1، وأياكس أمستردام الهولندي على ضيفه بشكتاش التركي 4 / صفر، وستيوا بوخارست الروماني على ضيفه ريجاس فوتبولا سكولا اللاتفي 4 / 1، وليون الفرنسي على أولمبياكوس اليوناني 2 / صفر، وتعادل آينتراخت فرانكفورت الألماني مع ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 3 / 3.

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية، بادر روما بالتسجيل بواسطة أرتيم دوفبيك في الدقيقة 32، غير أن إيتور باريديس منح التعادل لأتلتيك بلباو في الدقيقة 85.

وفرط فرانكفورت في فوز كان في متناوله، بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي 3 / 3 في الوقت القاتل أمام ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي.

وبادر فرانكفورت بالتسجيل عن طريق هوجو إيكيتيكي في الدقيقة 38، قبل أن يتعادل بافل سولك لفيكتوريا بلزن في الدقيقة 41.

وعاد الفريق الألماني للتقدم مجددا بواسطة إيريك إبيمبا في الدقيقة 62، فيما أضاف راسموس كريستنسن الهدف الثاني في الدقيقة 67، ليشعل بعدها بلزن المباراة في الدقائق الأخيرة، عقب تسجيل لاعبه برينس آدو الهدف الثاني للفريق التشيكي في الدقيقة 86.

وحاول بلزن خطف هدف التعادل خلال الوقت المتبقي من المباراة، حتى تحقق له ما أراد عقب تسجيل فاتسلاف جيميلكا هدفا ثالثا للضيوف في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وفي العاصمة الهولندية أمستردام، افتتح أياكس مشواره في البطولة بالفوز على بشكتاش التركي بنتيجة كبيرة وصلت إلى 4/ صفر.

وتقدم أياكس عن طريق كيان فيتز جيم في الدقيقة 31، قبل أن يضيف ميكا جودتس الهدف الثاني في الدقيقة 51.

وفي الدقيقة 55 سجل كينيث تايلور الهدف الثالث لأياكس، قبل أن يعود جودتس ليسجل الهدف الثاني له والرابع لأياكس في الدقيقة 73.

وفي مباراة أخرى، فاز ليون الفرنسي على أولمبياكوس اليوناني 2/صفر.

وتقدم ليون في الدقيقة 65 عن طريق ريان بنشرقي، قبل أن يضيف سعيد بن رحمة الهدف الثاني في الدقيقة 71.

وانتصر ستيوا بوخارست الروماني على ريجاس فوتبول لا سكولا للاتفي 4/1.

وتقدم الفريق الروماني في الدقيقة الثامنة عن طريق دانييل بيرلجيا، قبل أن يدرك الفريق الضيف التعادل في الدقيقة 23 عن طريق زيجا لوبوتشيك ، فيما أضاف ماريوس ستيفانسيو الهدف الثاني لستيوا بوخارست في الدقيقة 32.

وفي الدقيقة 58 سجل داريوس أولاريو الهدف الثالث للفريق الروماني، واختتم اللاعب ذاته الرباعية في الدقيقة 69.

وتغلب فناربخشه 2 / 1 على ضيفه سانت جيلواز البلجيكي، في وقت سابق من الخميس.

وافتتح كاجلار سويونكو التسجيل لفناربخشه في الدقيقة 26، فيما جاء الهدف الثاني عبر النيران الصديقة، عن طريق كريستيان بيرجس، لاعب الفريق البلجيكي، الذي سجل بالخطأ في مرماه في الدقيقة 82.

وجاء هدف سانت جيلواز الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني من خلال روس سايكس، الذي عوض ركلة جزاء أضاعها زميله فرانجو إيفانوفيتش في الدقيقة السابقة.

وأنهى الفريقان المباراة بعشرة لاعبين، عقب طرد فرانسيس ماك أليستير وبرايت أوساي صامويل، لاعبي سانت جيلواز وفناربخشه في الدقيقتين 74 و90 على الترتيب.

وعلى ملعب (مالمو ستاديون)، تقدم نديم بايرامي لجلاسكو في الثواني الأولى من عمر اللقاء، فيما أضاف روس ماك كوسلاند الهدف الثاني للفريق الاسكتلندي في الدقيقة 76.

Exit mobile version