ترند

فاطمة العامر تكشف السبب وراء كتابتها للأعمال الكوميديا

عزت الكاتبة فاطمة العامر السبب وراء اندفاعها الكبير إلى كتابة الأعمال الكوميدية، إلى أن «هذا الخط الذي أحبه وقررت الغوص به منذ بدايتي بمجال الكتابة سواء كان ذلك في المسرح أو التلفزيون لأنني أرى الحياة بأسرها كوميديا سوداء (هذا ملعبي اللي أقدر أبدّع فيه)».

وأضافت في تصريح لـ«الراي»: «بالنسبة إليّ، كتابة عمل ذي طابع كوميدي أسهل بكثير من كتابة نص تراجيدي، لأنه من السهل أن تكتب عن قصص وقضايا بأسلوب درامي تراجيدي، لكن من الصعب أن تضحك المشاهد وفي الوقت ذاته تجعله يبكي على الموقف ذاته، لهذا يرى الكثيرون أن هذا اللون صعب، على عكسي تماماً، إذ أراه السهل الممتنع».

العامر، التي تشارك حالياً في تأليف وسيناريو وحوار المسلسل الكوميدي الفانتازي «ياما كان وكان»، بالاشتراك مع يوسف المانع، والذي انطلقت عجلة تصويره أخيراً تحت قيادة المخرج عبدالله العراك، تحدثت عن العمل بالقول: «قد يظن البعض أن (ياما كان وكان) عمل مكرر، إذ تم في الموسم الرمضاني الفائت عرض مسلسل (كان يا مكان)، والمفارقة هنا أن (ياما كان وكان) سيكون مختلفاً بكل شيء فيه، بدءاً من مؤلف النص إلى الفكرة والمحتوى والشخصيات والطرح والقضايا والأسلوب الإخراجي (يعني ما في شي يجمعهم، شي ثاني مختلف وشخصيات جديدة)».

وتابعت العامر: «(ياما كان وكان) هو مسلسل كوميدي فانتازي ذو حلقات منفصلة متصلة، في كل حلقة يتم تناول قضية مختلفة من واقع حياتنا الحالية، لكن تطرح بطريقة فانتازية معتمدة على الحس الكوميدي، (الشغل وايد حلو وقوي ومتعوب عليه) يقوده عبدالله العراك الذي وضع رؤية إخراجية جديدة مميزة».

وعن اشتراكها في التأليف مع المانع، أوضحت بالقول: «العمل مقسّم بيني وبين زميلي الكاتب يوسف المانع، بحيث أن كل شخص لديه حلقاته الخاصة التي يغوص في تفاصيلها وكتابة فكرتها والسيناريو والحوار الخاص بها، وبهذا سترى بصمتين مختلفتين في العمل».

أما عن تعاونها مع عبدالناصر درويش، فقالت: «منذ الصغر كنت أتابع أعماله المسرحية بشغف كبير (كنت من أكبر فانزاته)، واليوم لك أن تتخيل أنني أكتب نصاً تلفزيونياً يكون هو أحد أبطاله إلى جانب نجوم الكوميديا في الكويت كأحمد العونان وبقية الفنانين المميزين (شعور وايد حلو).

هي مسؤولية كبيرة وتحد وضعت نفسي به، وبإذن الله سأكون عند حسن الظن، خصوصاً أنني لدى كتابتي للحلقات كنت أتخيل عبدالناصر درويش أمامي وأرسم له الخط الكوميدي المعتمد على كوميديا الموقف وليس (الإفيهات)، وشخصياً أمتلك إحساساً قوياً، بل يمكن القول إنني متأكدة من أنه سوف يحب العمل بشكل كبير، وكذلك متفائلة أن المشاهدين سيكونون على موعد مع عمل تلفزيوني كوميدي مختلف عما سبق وشاهدوه».

يذكر أن العمل يضم إلى جانب درويش والعونان، كلاً من مبارك المانع، خالد المظفر، ميس كمر، محمد عاشور، سلطان الفرج، بشار الجزاف، عبدالله الرميان، إيمان جمال، عبدالعزيز النصار، أمير مطر وغيرهم الكثير، ومن المفترض أن يتم عرضه ضمن السباق الدرامي الرمضاني المقبل.

المصدر: الراي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى