فريق الجامعة الأمريكية (AUK) يربط التراث بالابتكار ويحصد المركز الثالث في تحدي Game Jam

حاز طلاب وخريجو كلية الهندسة والعلوم التطبيقية CEAS في الجامعة الأمريكية في الكويت AUK المركز الثالث في التحدي الوطني الثقافي للألعاب الإلكترونية Game Jam، حيث دخلوا غمار المنافسة مع 60 مشاركا انقسموا إلى 14 فريقا.

وتحدي Game Jam عبارة عن منافسة إبداعية تتطلب تطوير لعبة من الصفر بناء على موضوع محدد في غضون 48 ساعة فقط، وتم تصميم هذا الحدث لتشجيع الابتكار والعمل الجماعي والبراعة التقنية، وتوفير منصة لمطوري الألعاب الطموحين لإظهار مهاراتهم.

وضم فريق الجامعة الأمريكية في الكويت طلاب نظم المعلومات جوانا صيداوي وملاك السبت، بالإضافة إلى الخريج ديفيد ليانغ وهو مدرس مساعد في علوم الكمبيوتر، وخريج علوم الحاسوب طلال الفيلكاوي.

وكانت مشاركتهم «Kuwait Legacy Quest»، هي لعبة مبتكرة تغمر اللاعبين بأسلوب الحياة التقليدي في الكويت من خلال سلسلة من الألعاب الصغيرة المثيرة للاهتمام، وبينما يقوم اللاعبون بصناعة العناصر الأساسية للحياة اليومية، فإنهم يساهمون تدريجيا في تطوير الكويت الحديثة، ويربطون الماضي بالحاضر بشكل فعال وهذه اللعبة مستمدة من التراث الكويتي وتهدف إلى توعية الأجيال القادمة بالتاريخ الغني والمهارات التي شكلت المجتمع.

وأكد د.علي روماني، الأستاذ المساعد في علوم الكمبيوتر، أهمية هذه المسابقات قائلا: إن المشاركة في هذه الأنشطة في مجال الحوسبة والتكنولوجيا مهمة جدا في دعم التعليم الأكاديمي للطلاب بالخبرات العملية في الفنون التقنية والحرة، حيث تشجع الطلاب على الإبداع والابتكار وتعزيز قدراتهم في البرمجة والتصميم وحل المشكلات، كما أنها تساعد الطلبة على فهم إمكانات السوق من خلال تقييم الألعاب وقيمتها السوقية وإمكانات تطويرها.

والجامعة الأمريكية في الكويت هي أول جامعة خاصة للعلوم الإنسانية والآداب الحرة في الكويت. وقد وضعت الجامعة معاييرها التربوية، والثقافية والإدارية بناء على النموذج التربوي المتبع في الجامعات والكليات في الولايات المتحدة الأميركية وترتبط الجامعة الأمريكية في الكويت باتفاقية تفاهم وتعاون مع كلية دارتموث الأميركية، وهي جامعة تربوية خاصة للتعليم العالي.

Exit mobile version