آراء

#فلسفتي | يوسف كاظم عباس .. يكتب “وأتت حكومة.. بروح جديدة”

أتت الوجوه الجديدة في الحكومة الكويتية الجديدة والتعديلات في الحقائب الوزارية وسيلة لإنتزاع أزمة سياسية كان سمو رئيس مجلس الوزراء جابر المبارك يسعى لتفاديها مرات عديدة لأنه في غنى عنها و عن صخبها وضجيجها في ظل تلويحات و تهديدات النواب المستمرة للأسماء التي رحلت وتقديم استجوابات برلمانية للوزراء الراحلين الذين وضعوا في أكثر من موقف عصيب من الناحية السياسية بسبب طبيعة المسؤولية السياسية من جانب و بسبب الأخطاء التي وقعت في مستوى نطاق عمل حقائبهم الوزارية من جانب آخر.

التغيير، جاء وكان لابد من قدومه لأنه سيمثل محاولة لإغلاق الباب في وجه الساعين لمهاجمة سمو الشيخ جابر المبارك وحكومته لمجرد الهجوم.. فأتى التغيير و لو بشكل نسبي في جسد حكومة المبارك عبر وجوه جديدة تمثل من وجهة نظري توجه لم أشاهده منذ زمن في التشكيلات الوزارية الكويتية.. وهي شخصيات وزراء اشبه بوزراء حكومة “التكنوقراط” أصحاب العلاقة و الشأن بشكل يكونون فيه على إطلاع برؤية الحقائب الوزارية التي قبلوا توليها.

ككويتيين نأمل الأفضل و لذلك ندعو الله ان يوفق ولاة أمورنا لما فيه الخير و الصلاح و ان تكون هذه التشكيلة الجديدة قادرة على صنع تغيير يأمله الكثيرين من أبناء وطني خاصة في بعض القطاعات الحيوية والخدمية.

يوسف كاظم عباس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى