أطلقت شركة فولكس فاجن سيارتها ID.3 GTX الجديدة، التي تعد أقوى موديلات ID.3 الكهربائية حتى الآن.

وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارتها الرياضية ID.3 GTX المدمجة تعتمد على سواعد محرك كهربائي بقوة 210 كيلووات/286 حصان، بينما يبلغ عزم الدوران الأقصى 545 نيوتن متر. كما تتوفر السيارة بنسخة Performance بقوة 240 كيلووات/326 حصان.

وتتسارع السيارة البالغ وزنها 1985 كجم من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 9ر5 ثانية، بينما تحقق النسخة الأقوى معدل تسارع يبلغ 7ر5 ثانية. وتصل السيارة إلى السرعة القصوى 200 كلم/س.

وتم تجهيز السيارة الكهربائية ببطارية سعة 79 كيلووات ساعة، والتي توفر مدى سير يصل إلى 604 كلم.

وتوفر فولكس فاجن للسيارة مجموعة تعليق فائقة، كما يتوفر خيار مجموعة التعليق الرياضية المتوائمة.

ملامح جذابة

ومن الناحية التصميمية، تتمتع السيارة ID.3 GTX الجديدة بملامح جذابة تتجسد في المصدم الجديد مع فتحات التهوية المطلية باللون الأسود، فضلا عن العديد من المكونات المطلية باللون الأسود عالي اللمعان والعتبات الجديدة والناشر الخلفي.

وتقف السيارة الجديدة على عجلات مصنوعة من معدن خفيف قياس 20 بوصة والمطلية باللون الأسود. وتأتي السيارة بطول 4265 ملم وعرض 1809 ملم وارتفاع 1564 ملم.

وتزدان المقصورة الداخلية بطابع خاص من خلال خيوط الحياكة الحمراء وتوقيعات باسم النسخة والمقاعد الرياضية والفرش المصنوع من القماش والجلد الاصطناعي. وتظهر بالمقصورة شاشة لمسية قياس 9ر12 بوصة، في حين يسع صندوق الأمتعة ما يصل إلى 1267 لترا.

وتزخر السيارة بباقة من الأنظمة المساعدة مثل نظام تحديد السرعة ومساعد الكبح الاضطراري مع نظام التعرف على المارة وراكبي الدراجات ومساعد الحفاظ على حارة السير، كما يتوفر للسيارة محذر الخروج من السيارة ومساعد صف السيارة “Park Assist Plus” مع وظيفة التحكم عن بعد.

ومن المقرر طرح السيارة ID.3 GTX الجديدة في الأسواق نظير سعر يبدأ من 50 ألف و800 يورو تقريبا.