في أولى مباريات “يورو 2024”.. ألمانيا تكتسح إسكتلندا بخماسية

سحق منتخب ألمانيا ضيفه أسكتلندا، بنتيجة (5-1) في المباراة التي أقيمت مساء يوم الجمعة، في افتتاح كأس أمم أوروبا يورو 2024 على ملعب أليانز أرينا.

الشوط الأول فرض منتبخ ألمانيا سيطرته على مجريات المباراة واستحوذ تماما على منطقة وسط الملعب بفضل الانتشار الجيد للاعبيه وضغطه المستمر، ونجح منتخب المانشافت في خطف التقدم المبكر في الدقيقة العاشرة عبر فلوريان فيرتز، بعد عدة تمريرات قصيرة بن لاعبي ألمانيا وصلت الكرة لفلوريان فيرتز على حدود منطقة الجزاء الذي سددها بقوة وحاول الحارس أنجوس جان التصدي لها ولكن اصطدمت بالقائم الأيمن وسكنت الشباك.

وأضاف جمال موسيالا الهدف الثاني في الدقيقة (19) عبر تمريرة من كاي هافيرتز داخل منطقة الجزاء وسددها موسيالا بقوة لتمر داخل الشباك.

واحتسب حكم اللقاء كليمون توربان، ركلة جزاء لصالح ألمانيا بعد تدخل قوي من ريان بورتيوس على إلكاي جوندوجان داخل منطقة الجزاء، كما أشهر الحكم الفرنسي البطاقة الحمراء ضد بورتيوس لاعب أسكتلندا في الدقيقة 44 بعد مراجعة تقنية الفيديو.

ونجح كاي هافيرتز في تسجيل الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 45+1 بعد تسديدة الكرة من نقطة الجزاء في منتصف المرمى.

الشوط الثاني سجل نيكلاس فولكروج الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 68، بعدما أطلق تصويبة صاروخية من داخل منطقة الجزاء مرت أعلى الزاوية اليسرى لداخل الشباك.

وقبل نهاية اللقاء تمكن أسكتلندا من تسجيل هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 87 عن طريق مدافع ألمانيا أنطونيو روديجر بالخطأ في مرماه.

واحتتم إيمري تشان الخماسية في الدقيقة 90+3 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وشهدت المباراة عدة محاولات من الجانبين، لكنها لم  تتحول لهز الشباك ، بسبب عدم خطورة تلك المحاولات وافتقارها للنهاية الجيدة.

وبهذه النتيجة حصد المنتخب الألماني أول 3 نقاط في مشواره باليورو، بينما تجمد رصيد أسكتلندا كما هو بدون أي نقطة.

Exit mobile version