قبل ساعات من افتتاح أولمبياد باريس.. حرائق متعمدة تضرب شبكة السكك الحديدية الفرنسية

تعطلت خدمات القطارات في فرنسا اليوم الجمعة، بسبب ما وصفته السلطات بـ”أعمال التخريب المنسقة”، وذلك قبل ساعات فقط من انطلاق مراسم افتتاح أولمبياد باريس 2024.

ومن المقرر أن يبدأ حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 مساء اليوم في قلب المدينة.وتأتي الاضطرابات في ظل اتخاذ إجراءات أمنية مشددة بأنحاء باريس، حيث نشرت السلطات الفرنسية عشرات الآلاف من أفراد الشرطة لتأمين الحدث.

لانطلاق الحدث، قامت السلطات بتطويق أجزاء كبيرة من المدينة، حيث يقوم أفراد مسلحون، بينهم عناصر من وحدات مكافحة الإرهاب ومن الجيش، بحراسة مواقع إقامة الألعاب الأولمبية ومحطات القطارات والمعالم السياحية.

وقالت الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية “إس.إن.سي.إف”، إنه نتيجة لـ”الأعمال التخريبية” التي وقعت اليوم، فإن الخدمة لم تعد تعمل على خط القطار السريع بين باريس ومدينة تور بغرب البلاد، مضيفة أن من المتوقع حدوث تأخير في مواعيد الخدمة الشمالية المؤدية إلى مدينة ليل.

وأفادت الشركة المسؤولة عن تشغيل خطوط السكك الحديدية في فرنسا، باندلاع الحرائق في عدة مواقع.ومن جانبها، ذكرت شركة “يوروستار” أن خدماتها بين باريس ولندن، تضررت بسبب أحداث اليوم، وتم إلغاء العديد من الرحلات.

وأدان وزراء فرنسيون الهجوم المتعمد، حيث قالت أميلي أوديا كاستيرا، القائمة بأعمال وزيرة الرياضة، لمحطة “بي إف إم تي في” التلفزيونية، إن ما حدث “سيؤدي إلى التعطيل خلال هذا اليوم، وقد يؤدي إلى التعطيل حتى نهاية هذا الأسبوع”.

Exit mobile version