قنصل الكويت بجدة: أعلى جهوزية لتسهيل مناسك الحج للمواطنين

أكد القنصل العام لدولة الكويت في جدة ومندوبها الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي محمد المطيري أمس الخميس اكتمال استعدادات القنصلية لموسم حج هذا العام وجهوزية منتسبيها بأعلى درجة من أجل تسهيل أداء مناسك الحج للمواطنين.

وأشار القنصل المطيري إلى توجيهات وزير الخارجية عبدالله اليحيا بتقديم كافة الخدمات وسبل الراحة لضيوف الرحمن الكويتيين وكذلك اهتمام نائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح بذلك.

ولفت إلى المتابعة والتنسيق المستمرين مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية، مضيفاً أن كل تلك العوامل كان لها الفضل بسلامة موسم عمرة رمضان للعام الحالي.

وأكد استمرار القنصلية بذات الاهتمام من اجل انجاح موسم الحج للعام الهجري الحالي 1445.

وأوضح أن القنصلية دأبت كل عام على تشكيل لجان تعمل على مدار الـ 24 ساعة من أجل التواصل والتنسيق المستمر مع بعثة الحج الكويتية وكافة الحجاج القادمين من دولة الكويت.

وأوضح أن هناك مكتبا مناوبا في مكة المكرمة لمتابعة وتنفيذ المهام القنصلية المتعلقة بالمواطنين الكويتيين طيلة فترة موسم الحج وحتى مغادرة آخر حاج كويتي ومكتبا آخر في مطار الملك عبد العزيز في جدة من أجل تسهيل الصعوبات التي قد تواجه الحجاج الكويتيين في القدوم أو المغادرة.

وذكر أنه الى جانب ذلك هناك فريق للمناوبة بالقنصلية لممارسة النشاط المعتاد ومتابعة شؤون المواطنين الكويتيين المتواجدين بالمنطقة الغربية من المملكة خلال أيام العطلة.

وأوضح أن القنصلية خصصت هاتفاً للطوارئ برقم (00966535571133) لاستقبال اتصالات واستفسارات المواطنين الكويتيين من الحجاج والمعتمرين والزوار وغيرهم.

وثمن دور وزارة الأوقاف ومباشرتها إجراءات رفع 8 آلاف حاج من الذين تم قبولهم لموسم حج العام الجاري والمسجلين لدى الحملات الكويتية للمسار الالكتروني لحجاج الخارج.

وأشار الى عملها في تنفيذ مخرجات مؤتمر الحج واجتماع اللجنة العليا للحج والعمرة الذي عقد برئاسة وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية الدكتور بدر المطيري والذي يهدف الى تطوير منظومة الحج وتلافي السلبيات من أجل راحة وسلامة حجاج دولة الكويت والاسهام في رفع الوعي بالإرشادات والتوجيهات لحملات الحج والحجاج الكويتيين.

وأفاد بأن هذا الاهتمام انعكس ايجابا في التزام الحجاج الكويتيين بالتوجيهات الصادرة من الجهات السعودية ما جعل بعثة الحج الكويتية مصدر فخر واعتزاز وتميز ومثالا يحتذي بين البعثات الأخرى.

كما أشار إلى إعلان وزارة الداخلية السعودية الثلاثاء تطبيقها عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج لمن يتم ضبطهم من دون تصريح حج اعتبارا من الفترة (2 – 20) يونيو المقبل الموافق للفترة (25 ذي القعدة – 14 ذي الحجة) من العام الهجري الحالي.
وأشاد القنصل المطيري بالجهود التي تبذلها حكومة المملكة من خلال إطلاق المبادرات التطويرية كل عام والتي تسهم فيرفع مستويات جودة الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين والزوار.

وبيّن أن ذلك برز ذلك جليا خلال مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة في نسخته الثالثة الذي عقد في يناير الماضي في جدة وكذلك منتدى العمرة والزيارة الذي عقد في ابريل الماضي بالمدينة المنورة واللذين شهدا مشاركة وزارة الأوقاف الكويتية بهما.

وتوجه بالشكر الجزيل إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وإلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على جهودهما المباركة ورعايتهما الكريمة وتسخير الإمكانات والجهود كافة لراحة وسلامة ضيوف الرحمن وتسهيل إجراءات قاصدي الحرمين الشريفين عبر منافذ المملكة المتعددة متمنيا لهم التوفيق والسداد.

Exit mobile version