كلية العلوم الإدارية استضافت نادي الأولمبياد الخاص الكويتي

أقام نادي نظم المعلومات وإدارة العمليات ندوة بعنوان “ماذا تعرف عن الأولمبياد الخاص”، والتي قدمتها المدير الوطني للأولمبياد الخاص الكويتي السيدة رحاب محمد بورسلي، والدكتور علي دشتي من قسم نظم المعلومات، بحضور لاعبي الأولمبياد الخاص الكويتي ونادي الطموح الرياضي، وأسرة وطلبة كلية العلوم الإدارية، وذلك في مسرح الكلية.

بدورها تقدمت السيدة رحاب بورسلي بالشكر لجامعة الكويت وللدكتور علي دشتي على هذه الاستضافة، واندماج ذوي الإعاقة بطلاب الكلية، مبينةً ماهية الأولمبياد الخاصة والإعاقة وكيفية ارتباطها بالأولمبياد الخاصة، والأولمبياد البارالمبية.

وتطرقت إلى الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، التي تنظم حياتهم والتعاملات بينهم وبين المجتمع، مشيرةً إلى أنّ الكويت وضعت القانون (رقم 8 في عام 2010) لتشجيع ذوي الإعاقة على ممارسة الأنشطة الرياضية، ومساواتهم مع الآخرين للاندماج في المجتمع، وتعزيز الدعم لهم وتمكينهم من الرياضة.

وذكرت بعض المنظمات الرياضية للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية، وأهداف الأولمبياد الخاص الكويتي والفئات المستهدفة والبرامج الرياضية على المستويين الإقليمي والعالمي، وسلّطت الضوء على أهمية وعي وتفهم أولياء أمور ذوي الإعاقة.

وفي الختام، كرمت السيدة رحاب بورسلي فريق لاعبي الأولمبياد الخاص من ذوي الإعاقة، موجهةً تحية خاصة للمدربين، كما تم تكريم الدكتور علي دشتي، والذي وجه شكرًا خاصًّا للحضور من جامعة الكويت والإداريين ونادي نظم المعلومات وأبطال أولمبياد الخاص الكويتي.

Exit mobile version