كلية بوكسهل الكويت تستضيف السفير الالماني كارل بيرغنر

استضافت كلية بوكسهل الكويت للبنات معالي السفير الالماني كارل بيرغنر في دولة الكويت . نظم قسم الدراسات الإدارية في كلية بوكسهل الكويت للبنات محاضرة بعنوان المانيا بين الماضيوالحاضر ألقاها معالي السفير الالماني كارل بيرغنر في دولة الكويت وذلك في يوم الأربعاء الموافق13 مارس 2019 في مسرح الكلية في ابو حليفة. وقد نظمت المحاضرة تحت إشراف عضو الهيئة التدريسية في قسم الدراسات الإدارية الأستاذ باسم القاسموبحضور عدد كبير من طالبات الكلية ورئيس مجلس الامناء الدكتور عبد الرحمن الشايجي ورئيس الكلية الدكتور علي عريفة ورئيس قسم الدراسات الادارية الدكتورة أرزو حراف في كلية بوكسهل الكويت وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية.

ألقت المحاضرة الضوء على المانيا بين الماضي والحاضر، وانعكاستاريخ المانيا العريق على الثقافة والاقتصاد في جمهورية ألمانياالاتحادية. كما سلط الضوء على جودة التعليم في الجامعات الالمانية حيث ان معظمها جامعات عريقة تمتد خبرتها الاكاديمية لسنينن طويلة. وتحدث عن اهمية جودة التعليم مما يساهم في بناء جيل مثقف في جميع المجالات المختلفة بما في ذلك التعليمالمهني والتطبيقي والتعليم العالي . كما شجع معالي السفير بيرغنرالطالبات على اعتبار المانيا من احدى افضل الوجهات لتكملة داستهن العليا.

وشجعهن على زيارة الموقع الالكتروني للسفارة لمزيد منالتفاصيل حول ألمانيا. وقد وجه كلمة للطالبات معبرا عن إعجابه في الكلية ومرافقها قائلا:  بينما أنا أتجول في حرم كليتكن الرائعة ورأيت حالة المرافق والفصول الدراسية التي تتمتع بلمسة فنية ومجهزة بأحدث معدات التكنولوجيا وأعضاء هيئة التدريس والطالبات المفعمين بالحيوية عرفت سبب إفتخاركن أن تكونوا من طالبات كلية بوكسهل الكويت.” 

وقد نظمت هذه المحاضرة من ضمن سلسلة من المحاضرات التي تنظم لطالبات هذا القسم وبالأخص لمادة العلاقات الدولية حيث إستضافت الكلية شخصيات بارزة اخرى مثل المستشار التجاريفي السفارة الكندية في الكويت والسفير الاسترالي وغيرها من الشخصيات الذين لديهم خبرات واسعة في مجال التجارة والإقتصاد العالمي. وعلق السيد باسم القاسم وهو عضو هيئة تدريس متخصص في مجال الإقتصاد وإدارة الأعمال بأهمية مثل تلك المحاضرات التي تساعد الطالبات على توسيع أفاقهن في مجال الإقتصاد العالمي وكيف يؤثر إقتصاد الدول على إدارة الشركات بأسلوب يتماشى مع تطور هذا الإقتصاد. فتلك المحاضرات تساعد الطالبات ليكن في المستقبل قادة مشاركين في إتخاذ القرارات، في مختلف مجالاتهم العملية، حيث يجب أن يكون القرار مبني على أسس صحيحة من العلم والمعرفة في مجال التجارة والإقتصاد.

كما شكر كل من الدكتور عبدالرحمن الشايجي والدكتورعلي عريفة معالي السفير على زيارته للكلية واكدوا على اهمية هذه المحاضرات التي لديها دور فعال في تعزيز تجربة الطالبات العلمية والعملية في الكلية. 

ويذكر أن كلية بوكسهل تسعى دائما لاستضافة محاضرينمتخصصين في مجالات مختلفة بهدف إثراء الجانب العملي لدىالطالبات من خلال الاحتكاك والتفاعل مع خبرات لها تجارب عمليةثرية.  

 

Exit mobile version