لبنان يستعد لسيناريوهات حرب محتملة مع الاحتلال

التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، الأربعاء، مع “لجنة تنسيق عمليات مواجهة الكوارث والأزمات الوطنية” حيث بحث معها “السيناريوهات المحتملة” حال استمرار الهجمات الإسرائيلية.

وجاء هذا اللقاء بعد هجوم تم خلاله تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية “البيجر” التي يستخدمها أعضاء حزب الله اللبناني في مختلف أنحاء لبنان في هجوم حمّل الحزب إسرائيل المسؤولية عنه، والذي أسفر عن مقتل 12 شخصاً وإصابة نحو 2800 آخرين، بحسب أرقام رسمية لبنانية.

وأكد وزير البيئة ناصر ياسين، الذي يرأس اللجنة أنهم يحاولون تأمين ملاجئ كافية وأن هناك نحو 100 مدرسة يمكن أن تقدمها وزارة التعليم، مشيراً إلى جهود تبذل حالياً لتجهيزها.

وفيما يتعلق بإمدادات الغذاء، قال ياسين إن “المخزون الغذائي مؤمن لأكثر من ثلاثة أشهر، وهناك باخرة محملة بنحو 40 ألف طن من الحبوب والطحين قادمة”.

وأوضح الوزير “هناك نحو 50 ألف حصة غذائية لأهلنا النازحين والمهجرين مقدمة من برنامج الأغذية العالمي”.

وأضاف “كما عرضنا الأمور اللوجستية لتأمين عمل لجنة إدارة الأزمات والكوارث في ما يتعلق بالاتصالات، والطرق والمواصلات وغرف الطوارىء والأزمات الموجودة على مستوى المحافظين والمناطق”.

وقال: “إن اجتماعاتنا مفتوحة وسنبقى في مناقشة دائمة في ما يتعلق بالموضوع الصحي والطبي والايواء واغاثة النازحين، والشان الغذائي والاتصالات والمواصلات”.

Exit mobile version