للمرة الخامسة.. السعودية تستضيف السوبر الإيطالي

أعلنت وزارة الرياضة السعودية اليوم الثلاثاء استضافة المملكة منافسات كأس السوبر الإيطالي للمرة الخامسة في العاصمة الرياض، خلال الفترة من 2 إلى 6 يناير (كانون الثاني) 2025.

يشارك في البطولة أربعة أندية، هي إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي، وإي سي ميلان وصيف النسخة الماضية من الدوري ويوفنتوس بطل كأس إيطاليا، وأتالانتا وصيف بطل الكأس.

وكانت السعودية قد استضافت أربع نسخ سابقة من بطولة كأس السوبر الإيطالي، حيث كانت أولى النسخ على الأراضي السعودية عام 2018 في جدة، وتوج حينها يوفنتوس باللقب بعد فوزه على ميلان، ثم انتقلت البطولة إلى العاصمة الرياض عام 2019، حيث تمكن لاتسيو من تحقيق اللقب بعد فوزه على يوفنتوس.

أما النسخة الثالثة فكانت في عام 2022 إذ تمكن إنتر ميلان من اعتلاء منصة التتويج بعد فوزه على ميلان، أما آخر النسخ فقد أقيمت مطلع هذا العام وتمكن فيها إنتر ميلان من المحافظة على لقبه بعد فوزه على نابولي.

ويعد يوفنتوس الأكثر تتويجاً بلقب كأس السوبر الإيطالي بعد أن تمكن من الحصول عليه في تسع مناسبات، يليه إنتر ميلان بـ8 ألقاب، وميلان ثالثا بـ 7 ألقاب، ثم لاتسيو بـ 5 ألقاب، وأخيراً روما ونابولي بلقبين لكل منهما.

Exit mobile version